عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. العليا للانتخابات تفحص توكيلات وتزكيات النواب للسيسى للترشح

تحيا مصر


ننشر بالصور اللجنة العليا لانتخابات تفحص التوكيلات المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى عن طريق موكلة المستشار بهاء ابو شقة وايضا التزكيات التى تم تقديمها من أعضاء مجلس النواب

وأكد مصدر فى الهيئة انة جارة فحص التوكيلات ولم يتم إعطاء رمز انتخابى الأبعد انتهاء عمليات التقديم للترشح يوم ٢٩ يناير الجارى وبعد إجراء عمليات الطعون النهائية ووضع قائمة نهائية للمرشحين


أكد المستشار علاء فؤاد المدير التنفيذي للعيئة الوطنية للانتهابات، إن عدد كارتونات ترشيحات الرئيس السيسي 143 كرتونة.


وقال " فؤاد" في تصريحات صحفية، إن جاري فحص الكارتين كافة للتاكد من سلامة التوكيلات، وصحتها وعدم تزويرها من عدمه ومن المقرر الاعلان عن كل اعداد التوكيلات لاي من المرشحين يوم اعلان القائمة المبدئية لمرشحين الرئاسة.


ووقع محمد أبو شقة، وكيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، على النموذج المعد لوكيل المرشح الرئاسي، إضافة إلى التوقيع على نماذج إقرارات الجنسية المصرية وأبويه وجديه مصربين، و لم يصدر ضده أي أحكام حنائية سابقة، والذمة المالية.

ويبنتظر أبو شقة مراجعة الأوراق الترشح كافة، التي جاء أبرزها نموذج الكشف الطبي الذي يؤكد سلامة السيسي الصحية، ويختار رمزا انتهابيا خاص به.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين؛ لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية، ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية بالداخل والخارج مارس المقبل، وفي جولة الإعادة بالداخل والخارج في أبريل.

تابع موقع تحيا مصر علي