عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواطنو كوريا الجنوبية لا يخشون تهديدات بيونج يانج

تحيا مصر

تخوفات وقلق مستمر من قبل حكومة كوريا الجنوبية من تهديدات جارتها الشمالية المستمرة والتي تأتي بين حين وآخر، بسبب تجارب الصواريخ البالستية والأسلحة النووية التي تتحدث عنها بيونغ يانغ دوماً.

واستطلع 24 آراء عدد من المواطنين في شوارع كوريا الجنوبية حول تأثيرات تلك التخوفات عليهم كمواطنين وعلى أعمالهم وحياتهم اليومية، وهل تؤثر على الوضع الاقتصادي ككل ومدى علاقته بسوق الوظائف وغيرها من الأمور الحياتية الآخرى.

وقال يانغ مون أحد أصحاب المحلات في مدينة سول إن التهديدات المستمرة من قبل كوريا الشمالية لا تؤثر عليهم كمواطنين في الشارع الكوري وإنها تلقى اهتماماً سياساً من قبل حكومة سيؤول فقط والتي تتعامل معها بالتنسيق مع الدول الحليفة.

وأوضح مون أن غالبية شعب كوريا الجنوبية يركز كثيراً في عمله، وينطلقون إلى أعمالهم اليومية دون وضع تلك التهديدات في الحسبان حتى لا تؤثر على حياتهم اليومية وعلى مستقبل أبنائهم.

ومن جانبه آكد جي بينغ يوسان (طالب) أن التهديدات من قبل كوريا الشمالية تؤثر على الأوضاع المتعلقة بالبورصة فقط في كوريا الجنوبية، حيث يخشى المستثمرون الأجانب ثأثيرها على مشروعاتهم وأعمالهم وبناء عليه يصيبهم القلق من حين لآخر بسبب تلك التهديدات.

وأوضح يوسان أن الشعب في كوريا الجنوبية لا يهتم كثيراً بتلك التهديدات المستمرة من الجارة الشمالية بيونغ يانغ، حيث تتعامل معها الحكومة وحلفاؤها ولا تؤثر بشكل مباشر على الشعب في حياته اليومية، حيث يتعامل الجميع بشكل طبيعي دون أي تخوفات.

واجتمع وفدا الكوريتين الجنوبية والشمالية يوم 9 يناير الجاري، في مركز محادثات "بانمونغوم" في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، وهو أول اجتماع منذ فترة طويلة بين وفدي كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، وفي نتيجة هذا اللقاء، تم اعتماد بيان مشترك، قررت فيه سيؤول وبيونغ يانغ استئناف حوار شامل في مختلف المجالات بما في ذلك والمجال العسكري، ووافقت سيؤول أيضاَ على إرسال فريق كوريا الشمالية الرياضي ومشجعين وموسيقيين في فبراير المقبل، إلى دورة الألعاب الأوليمبية في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، فضلاً عن التدريب المشترك للفرق من الجنوب والشمال في أحد منتجعات التزلج في كوريا الشمالية.
تابع موقع تحيا مصر علي