عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد الكوريين الشماليين الفارين: ما يذكره الإعلام الغربي حول زعيم بيونغ يانغ "حقيقة"

تحيا مصر

كشف بارك هوان المواطن الكوري الشمالي والذي فر إلى كوريا الجنوبية، عن حقيقة ما يحدث داخل بيونغ يانغ وما يتم تداوله في وسائل الإعلام حول الإجراءات العنيفة التي يتخذها النظام هناك.

وقال هوان في حوار لـموقع إمارات 24 في كوريا الجنوبية، إن زعيم كوريا الشمالية يعدم الأشخاص حقيقة بمدافع مضادة للطائرات مثلما يذكر في وسائل الإعلام وآخر هؤلاء الأشخاص زوج عمته و220 شخصاً آخر لأسباب مختلفة.. وإلى نص الحوار:

ما هي حقيقة الأنباء التي تثار حول الوضع داخل كوريا الشمالية وفرض النظام الدكتاتوري؟
- إن الوضع في كوريا الشمالية مثلما تتداوله وسائل الإعلام الغربية حقيقة وليس افتراء، حيث يفرض النظام سيطرته بالكامل على الشعب الكوري ولا يسمح لهم بحرية الرأي والتعبير أو أي شيء آخر وليس هناك أي وسائل إعلام خاصة بل جميعها وسائل إعلام حكومية تبث ما يريده النظام فقط وتقوم بالتعتيم على كل شيء لا يرغبون في الإعلان عنه.

هل أنباء الإعدامات من قبل زعيم كوريا الشمالية والتي تنشر في وسائل الإعلام حقيقية؟
- نعم حقيقة والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يعلن صراحة عن الأشخاص الذين يعدمهم على عكس والده الزعيم الراحل والذي كان يخفي هذه الأنباء، وآخر من تم إعدامه في كورريا الشمالية هو زوج عمة الزعيم الكوري جونج أون بمدفع مضاد للطائرات حيث يجعل الجسم لا يتبقى منه شيئ وكان معه 220 شخصاً آخر، وأسباب الإعدام تتعدد وتختلف حسب ما قاموا به.

ما هو عدد الفارين من كوريا الشمالية ويتواجدون في كوريا الجنوبية الآن؟
- هناك ما يقرب من 30 ألف كوري شمالي فروا من بيونغ يانغ ويعيشون في كوريا الجنوبية ويتم استجوابهم بين حين وآخر حيث يأتون عن طريق الصين ولا يستطيعون الهروب عن طريق حدود كوريا الشمالية مع جارتها الجنوبية لما يفرضه النظام من إجراءات شديدة تمنع ذلك.

كيف يتم استقبال الكوريين الهاربين من بيونج يانج في سؤول ؟
- يتم استقبالهم بشكل جيد ولكن يتم استجوابهم للتأكد من أنهم ليسوا عملاء، ويقدمون لهم المساعدات والتعليم إذا كانوا أقل من 30 عاماً، حيث يتم معاملتهم جيداً مثل المواطنين الجنوبيين ويقدمون لهم المساعدة باستمرار.

ما هو الحل في رأيك للأزمة الكورية، بعد بدء المحادثات المباشرة لأول مرة منذ فترة طويلة؟
- الحل هو ضرورة إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن تجاربها النووية والصواريخ البالستية التي تطلقها وتعود إلى طاولة المفاوضات السداسية مع الأطراف المعنية، حتى يتم وقف فرض العقوبات عليها ثم يتم البدء في خطوات التوحيد وهو الأمر الذي يحتاج إلى كثير من الوقت لخلق الوعي لدى الشعب في كوريا الشمالية، كما يجب الضغط الدولي على كوريا الشمالية أيضاً لفعل ذلك، وإن تلعب الصين دوراً إضافياً في ـزمة كوريا الشمالية حيث أن تمتلك أكبر علاقات تجارية معها.
تابع موقع تحيا مصر علي