عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية توضح موقفها رسمياً من زيارة وزير كويتي لقطر

تحيا مصر

عبرت المملكة العربية السعودية عن رفضها لزيارة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان إلى قطر، مشيرةً إلى أنه يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة مع الدوحة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأن وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السعودي عادل مرداد، التقى في مكتبه، أمس الخميس، سفير دولة الكويت ثامر جابر الأحمد الصباح.

وشدد مرداد، خلال اللقاء، على رفض واستهجان المملكة لسلوك الروضان في الدوحة، لأنه "يخالف موقف الحكومة الكويتية المحايد من الأزمة، ولما يمثله من مساس بالعلاقات الأخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، مع الثقة أن الأشقاء في الكويت لن يقلوا عنا حرصا على علاقاتنا الأخوية، والبعد عن كل ما من شأنه المساس بها والإساءة إليها".

إلى ذلك، تناول اللقاء الأخبار المثارة التي تستهدف التشويه والإساءة إلى علاقة البلدين، ومن ذلك التأكيد أن الجدل الرياضي الأخير الذي دار بين الأستاذ تركي آل الشيخ بصفته رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت الأستاذ خالد الروضان لا يتجاوز المألوف في المجال الرياضي وطبيعة هامش الجرأة فيه بعيدا عن السياسة والبروتوكولات المتصلة بها.

وأوضح مرداد أن رئيس اللجنة الأولمبية لا صفة سياسية له وإنما يتم انتخابه من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية.

كما جرى خلال اللقاء التأكيد على متانة العلاقات الثنائية والتعاون المستمر.
تابع موقع تحيا مصر علي