عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير اليوناني بالقاهرة يعرب سعادته بزيارة قناة السويس

تحيا مصر

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم السبت، بمركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية، وفداً رفيع المستوى من الجاليتين اليونانية والقبرصية، برئاسة ميشيل خريستوس السفير اليوناني بالقاهرة، وذلك في إطار التعاون بين هيئة قناة السويس ووزارة الهجرة للتعريف بالإنجازات المصرية

وأعرب السفير اليوناني عن سعادته بهذه الزيارة التي كان يتمنى القيام بها منذ فترة طويلة وأن ما شاهدوه خلال الزيارة يثير الفخر ويثبت قدرة المصريين على تحقيق المستحيل. كما قام السفير بعمل اتصال لاسلكي بأحد السفن اليونانية المارة بالقناة وتحدث مع ربان السفينة اليوناني معربا عن سعادته برؤية سفينة يونانية تعبر في القناة في ذات وقت الزيارة.

وتعليقا على ذلك قال الفريق أسامة ربيع، أن عدد السفن اليونانية التي عبرت القناة خلال عام 2017 بلغ 482 سفينة بحمولات 35 مليون طن.

وأناب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس لاستقبال الوفد والترحيب بهم.

وضم الوفد كلا من أسيوتيس مندوب السفير القبرصي بالقاهرة، وخريستوس كافاليس رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة، وأندرياس مافروماتس رئيس الجالية القبرصية بالقاهرة، و بحضور المهندس محمد الدسوقي مدير إدارة التحركات وعدد من قيادات الهيئة.

في بداية الزيارة رحب الفريق أسامة ربيع بالحضور من أعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية، وأكد على قوة العلاقات بين مصر واليونان وقبرص على الصعيد الرسمي والشعبي.



وعبر الفريق أسامة ربيع عن تقدير مصر وهيئة قناة السويس لجهود الربابنة اليونانيين في التصدي لمؤامرة انسحاب المرشدين الأجانب عقب قرار تأميم القناة عام 1956، وذلك باستمرارهم في العمل جنباً إلى جنب مع الربابنة المصريين وكذلك الموظفين والعاملين اليونانيين الذين شاركوا إخوانهم المصريين لتستعيد مصر قناتها. كما أشاد بالتقارب الشديد بين الشعب المصري و الشعبين اليوناني والقبرصي، التي تتسم بالتحدي والإصرار، والتي نشأت على مدار عقود طويلة من الزمان والتي تضرب بجذورها إلى العصر البطلمي.

شاهد الحضور أثناء الزيارة عدداً من الأفلام الوثائقية والتسجيلية التي تروي تاريخ القناة، تلقى الضوء على أهم المحطات البارزة في تاريخ القناة منذ افتتاحها في عام 1869 وحتى الآن.كما قدم المهندس صبري نصر نائب رئيس مركز المحاكاة، عرضاً تقديمياً يوضح مزايا مشروع قناة السويس الجديدة، ويسلط الضوء على أهم المزايا التنافسية لمشروع التنمية بمنطقة القناة.
تابع موقع تحيا مصر علي