عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يصل بغداد للقاء حيدر العبادي

تحيا مصر

وصل منذ قليل إلى العاصمة العراقية بغداد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية وعدد من الوزراء وكبار المسئولين فى عدد من الشركات المصرية لبحث مشاركة مصر فى خطة إعادة إعمار العراق.

وقالت مصادر، إن الوفد المصرى وصل على طائرة مصر للطيران، موضحًا أن نائب رئيس الجمهورية العراقى إياد علاوى، ووزير العمل والشئون الاجتماعية محمد شياع السودانى، والسفير علاء موسى سفير مصر فى بغداد، كانوا فى استقبال محلب والوفد المرافق له.

وأكدت المصادر، على أن المهندس إبراهيم محلب سيلتقى رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى وعدد من الوزراء والمسئولين العراقيين، موضحًا أن المهندس إبراهيم محلب سيتفقد عددًا من المدن العراقية المدمرة لبحث الفرص المصرية للمشاركة فى إعمارها.

ومن جانبه، رحب رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى بمشاركة مصر فى إعادة إعمار المدن المحررة بعد إزالة الألغام، مؤكدًا على أن العراق بحاجة للإعمار فى عدة مجالات منها القطاع الصحى والتعليمى، مشيرًا إلى وجود مجلس أعلى لإعمار العراق، لأن المحافظات العراقية كافة بحاجة للتنمية بسبب الإهمال وعدم وجود تنمية.


وأكد رئيس الوزراء العراقى، على أن العراق طلب من الجانب الكويتى استضافة مؤتمر إعادة إعمار العراق، لافتًا إلى أن مشاريع إعادة الإعمار تعتمد بشكل أساسى على الاستثمار، مشيرًا إلى تطلعه لمشاركة الشركات المصرية التى تتمتع بخبرات واسعة فى عدد من المجالات التى يحتاجها العراق، موضحًا أن العراق فى كل المجالات يحتاج للاستثمار وإعادة الإعمار فى البلاد، مرحبا بمشاركة الشركات المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي