عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار النفط بفضل التزام أوبك باتفاق الخفض رغم الإنتاج الأمريكي

تحيا مصر

واصلت أسعار النفط الأمريكي تحقيق مكاسب محدودة اليوم الخميس في ظل التزام أوبك القوي باتفاق خفض الإنتاج، ما بدد أثر أنباء عن تجاوز الإنتاج الأمريكي 10 ملايين برميل يوميا للمرة الأولى في نحو نصف قرن.

وارتفع الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم مارس صباح الخميس، 14 سنتاً أو ما يعادل 0.2 % إلى 64.87 دولاراً للبرميل بعد أن أغلق في الجلسة السابقة مرتفعاً 0.4%.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أبريل 15 سنتاً أو ما يعادل 0.2% أيضاً، إلى 69.04 دولاراً للبرميل بعد أن ارتفع ثلاثة سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت أمس الأربعاء إن إنتاج النفط الخام الأمريكي تجاوز 10 ملايين برميل يومياً في نوفمبر للمرة الأولى منذ 1970، ليقترب الإنتاج من أعلى مستوى على الإطلاق.

وأظهر مسح لرويترز أن إنتاج دول منظمة أوبك من النفط زاد أيضا في يناير من أدنى مستوى في ثمانية أشهر، مع ارتفاع إنتاج نيجيريا، والسعودية، الذي طغى على استمرار انخفاض إنتاج فنزويلا، والالتزام القوي باتفاق خفض الإمدادات.

لكن التزام المنتجين المشاركين في الاتفاق بقيود الإمدادات زاد إلى 138 % من 137% في ديسمبر، وفق ما خلص إليه المسح، ما يشير إلى أن الالتزام لا يضعف حتى مع ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ 2014.
تابع موقع تحيا مصر علي