عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة إيطالية: مصر ستصل إلى الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بحلول 2019

تحيا مصر

أكدت وكالة نوفا الإيطالية، أن مصر على أعتاب تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى بعد الاكتشافات الأخيرة، لافتة إلى أن هذا الإنتاج سينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادى المصرى، وسيكون له بالغ الأثر على المواطن فى المستقبل القريب.



وعلقت الوكالة على تصريحات وزير البترول المصرى طارق الملا بأن إنتاج مصر من الغاز الطبيعى زاد 1.6 مليار قدم مكعبة يوميا فى 2017 ليصل إلى 5.5 مليار قدم مكعبة حاليا، وقالت إن "ارتفاع إنتاج البلاد من الغاز الطبيعى سيحسن من الوضع الاقتصادى فى الفترة المقبلة، كما أن هذا سيعجل بتحقيق مصر للاكتفاء الذاتى التى تسعى إليه بحلول 2019 ".



وأشارت الوكالة إلى قول الملا بأن زيادة الإنتاج جاءت بفضل حقول نورس وأتول وشمال الإسكندرية وحقل ظهر، موضحة أن هناك خطة عاجلة خاصة بحقل ظهر لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير إنتاج الحقل بكامل طاقته فى بداية 2019 بدلا من نهايته.


وقال الملا خلال إطلاق الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول (إيجبس 2018) الذى يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي خلال الفترة من 12إلى 14 فبراير 2018، إن انعقاد الدورة الثانية للمؤتمر يأتى بناء على رغبة المشتركين فى استثمار ما شهدته وقائع المؤتمر خلال العام الماضى من نجاحات فنية وحضور دولى واسع.


الجدير بالذكر أن إينى الإيطالية اكتشفت حقل ظهر فى 2015 ويحوى احتياطات تقدر بـ 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.
تابع موقع تحيا مصر علي