أكد اللواء أركان حرب متقاعد حسين عبد الرازق، الخبير الاستراتيجى، أن انطلاق العملية الشاملة على مختلف الاتجاهات

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 01:45

أخبار مصر

اللواء حسين عبد الرازق: حصار الإرهابيين يستلزم تشديد الرقابة على الحدود

09:48 ص - الجمعة 9 فبراير 2018


أكد اللواء أركان حرب متقاعد حسين عبد الرازق، الخبير الاستراتيجى، أن انطلاق العملية الشاملة على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، يأتى فى إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالقضاء على الإرهاب خلال 3 شهور.

وأوضح "عبد الرازق"، فى تصريحات صحفية، أن الفترة الماضية شملت جمع المعلومات وتدقيقها فى المناطق التى سيتم العمل بها، ثم دفع قوات الدعم لمعرفة أماكن تمركز الجماعات الارهابية، لتبدأ بعدها العملية الميدانية.

وأضاف الخبير الاستراتيجى، أن رفع حالة التأهب القصوى فى القوات المسلحة والشرطة، يستلزم تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية، ومراقبة السواحل، وذلك لحصار العناصر الإرهابية داخل نطاق الدولة، وبعدها تبدأ العملية الشاملة التى يجرى الإعداد لها منذ شهرين تقريبا.

وأشار اللواء حسين عبد الرازق، إلى أنه تم تقسيم المناطق الحدودية لقطاعات ويتم تكليف قوات بحصار العناصر الإرهابية والتكفيرية داخل كل قطاع، وعزل المناطق عن بعضها وبعدها تبدأ العمليات الهجومية للقضاء على العناصر، مؤكدا أن كل ذلك تم دراسته وتحليله طوال شهرين، لتوجيه ضربة قاسمة بقدر كبير للعناصر الإرهابية والإجرامية.

وعن توقيت تنفيذ العمليات العسكرية، أكد اللواء حسين عبد الرازق أن إدارة العمليات هى من تحدد توقيت التنفيذ.

كان العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، قد أعلن صباح اليوم، بدء تنفيذ قوات إنفاذ القانون، لعملية شاملة لمواجهة العناصر الإرهابية، على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية.

تابع موقع تحيا مصر علي