عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مميش: عبور 143 سفينة قناة السويس بحمولات 10.4 مليون طن على مدار ثلاثة أيام

تحيا مصر

تفقد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأحد ، إجراءات تأمين المجرى الملاحي بمختلف مواقع الهيئة، مؤكدا على كفاءة إجراءات التأمين التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة بكافة أفرعها براً وبحراً وجواً مدعومة بقوات الأمن الداخلي الجسورة .

وقال مميش فى بيان لة اليوم،أن حركة الملاحة في قناة السويس تعمل بانتظام تام، وشهدت القناة عبور 143 سفينة بإجمالي حمولات 10.4 مليون طن على مدار ثلاثة أيام منذ بدء العملية الشاملة (سيناء 2018) يوم الجمعة وحتى اليوم، وهو ما يؤكد الثقة العالمية في كفاءة إجراءات التأمين وكفاءة هيئة قناة السويس في إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي.

وبلغ عدد السفن العملاقة الذي عبر خلال ثلاثة أيام وتتراوح حمولاتها من 150ألف إلى 230 ألف طن 18 سفينة من الإتجاهين وأكبرها من الشمال سفينة الحاويات الدانمركية MUNICH MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، وأكبرها من الجنوب سفينة الحاويات الدانمركية MADRID MAERSK وحمولتها 221.3 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

وأشاد الفريق مميش بالعاملين الشرفاء بالهيئة وشركاتها التابعة الذين يعملون ليل نهار بكل كفاءة وإقتدار في مختلف الظروف، لتظل القناة على الدوام الداعم الرئيسي لإقتصادنا القومي والشريان الرئيسي لحركة التجارة العالمية.
تابع موقع تحيا مصر علي