عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية: نحشد الجهود لدعم الشراكة مع الإمارات وللفوز بعقد المحطة النووية السعودية

تحيا مصر

أكد وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي بايك أون كيو اليوم الأربعاء، ضرورة حشد قدرات كوريا الجنوبية في مختلف المجالات للفوز بعقد إنشاء محطة للطاقة النووية في السعودية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم لمناقشة مشاريع التعاون الاقتصادي مع السعودية والامارات.

ومن المتوقع أن يزور الوزير الكوري الجنوبي الإمارات من 24 إلى 26 فبراير ليجتمع برئيس جهاز الشؤون التنفيذية لإمارة أبو ظبي خلدون خليفة المبارك، كما يعتزم الوزير زيارة السعودية في وقت قريب.

وقال الوزير بايك في الاجتماع إن زيارته المرتقبة إلى السعودية والإمارات تهدف إلى زيادة فرص الشركات الكورية الجنوبية في الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الإمارات.

ومن المتوقع أن تعلن السعودية القائمة الأولية للشركات صاحبة العروض المقبولة للفوز بعقد إقامة المحطة النووية خلال أبريل الماضي، في حين تعتزم إعلان اسم صاحب العرض الفائز بنهاية العام الحالي.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزير بايك، أن الفريق الكوري الساعي إلى الفوز بعقد لإنشاء محطة نووية سعودية يضم مسؤولي شركة كوريا للطاقة الكهرباء وشركة كوريا للطاقة المائية والنووية وشركات التشييد، في إطار المجلس الاستراتيجي لتصدير المحطات النووية، معلناً تشكيل فريق عمل في وزارة الصناعة الكورية الجنوبية لتعزيز جهود الفوز بعقد المحطة السعودية.
تابع موقع تحيا مصر علي