عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعدام لأربعة والمؤبد لـ 12 متهم والمشدد 15 سنة لـ 14 آخرين في قضية خلية أوسيم

تحيا مصر

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، 4 متهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم"، بالإعدام شنقًا، بعدما تم الاستطلاع رأي فضيلة المفتي بشأن اعدامهم.

وجاءت أسماء المعاقبين بالإعدام كما يلي حضوريًا على بكر محمد السيد محمد أبو جبل ، وأحمد خالد عبد المحسن، وغيابيًا على ، و عمر محمد علي، وعمر محمود جمعة.

كما حكمت المحكمة على 14 متهم أخر حضوريًا وهم محمد فوزي عبد العاطي ،و ياسر عبد الناصر ومحمد كامل الشاهد وأحمد حسن علي وأحمد خالد ومحمود خالد وعبد الرحمن خالد عبد المسحن، ومنصور السيد منصور وأسامة السيد عباس وخالد أحمد عبد الحميد وأمين طلعت حسنين، وحسين محمد على الزيني ومصطفى عبد الباسط ومحمود كمال، بالسجن المشدد 15 سنة.

معاقبة كلًا غيابيًا مجدي محمد مصطفى ومحمد عب التواب حسين وأمين رحيم غراب، أسلام على الشاهد ومحمد على عبداللاه وأحمد حسن عبد اللاه ومحمد على أمين عبداللاه، محمود الساندويني، محمد حسام عشوش "ميدو حسام" وعلى أمين سليمان وأحمد حمزاوي محمد ، أحمد سعيد عباس بالسجن المؤبد مصادرة المضبوطات.

وصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار واسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين قيامهم بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور و القانون وتهدف للإعتداء على الممتلكات العامه والخاصه و تهديد رجال الضبط القضائي مستخدمةً في ذلك العنف و الإرهاب .كما إتهمتهم النيابة بالمشاركة في التظاهر و التحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص ووجهت للمتهمين الثامن و التاسع تهم حيازة الأسلحة و الذخيرة ومحاولة إشعال النار في محول كهربائي والذي لم يتم لسبب لا دخل لهم به.
تابع موقع تحيا مصر علي