عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ستروين تقدم الجيل الجديد من Berlingo في جنيف

تحيا مصر

أعلنت شركة ستروين أنها ستكشف النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Berlingo خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في الفترة من 8 إلى 18 مارس (آذار) القادم.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارتها الجديدة، التي تنتمي لفئة موديلات الفان، تبدو أكثر قوة من قبل، وبالتالي فإنها تقترب من الطابع التصميمي لموديلات الأراضي الوعرة.

وتتوفر السيارة بخمسة أو سبعة مقاعد في طولين مختلفين، هما: الموديل M بطول 40ر4 متر والموديل XL بطول 4.75 متر. ويقدم كلا الموديلين سعة تصل إلى حوالي 100 لتر زائدة عن الجيل الحالي، فضلا عن المرونة العالية، التي تتمتع بها السيارة.

وتم تجهيز السيارة بأبواب انزلاقية، والباب الخلفي المنفصل، والمقاعد الخلفية، التي يتم خلعها بشكل فردي، ومقعد الراكب الأمامي القابل للطي. وعلاوة على هذا تقدم السيارة ما يصل إلى 28 موضعا للحفظ بسعة 186 لتراً.

ومن الناحية التقنية، تستند السيارة على المنصة الجديدة EMP2، لذا ينضم إليها باقة من المحركات الجديدة، والأنظمة المساعدة، مع 19 مساعداً إلكترونياً، منها منظم السرعة مع محدد مسافة الأمان، وشاشة Head-up، وكاميرا 180 درجة.

ويتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل تغطي نطاق قوة يمتد بين 74 كيلووات/100 حصان و 96 كيلووات/130 حصان. ويرتبط بعض هذه المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ومن المقرر أن تطرح ستروين سيارتها Berlingo الجديدة في الأسواق خلال النصف الثاني من العام الجاري، لكنها لم تفصح عن سعر السيارة حتى الآن.
تابع موقع تحيا مصر علي