عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات جديدة لمشاركة الموقع الجغرافي في "واتساب"

تحيا مصر

خاصية جديدة في واتساب، تمكِّن المستخدم من مشاركة موقعه الجغرافي بشكل مباشر مع الأعضاء المشاركين في مجموعة ما، أو مشاركته مع جهة اتصال واحدة من خلال دردشة فردية.

ولعمل هذه الخاصية، على المستخدم تمكين إعدادات الموقع في الهاتف الذكي والسماح لتطبيق واتساب باستخدامه، عن طريق الدخول إلى التطبيق ثم المحادثة التي يريد أن يقوم بمشاركة موقعه الجغرافي معها بشكل مباشر، ثم الضغط على رمز "المشبك" أسفل الشاشة، واختيار أيقونة الموقع، وأخيرًا الضغط على خيار مشاركة الموقع المباشر، وبالإمكان تعطيل هذه الميزة من خلال إعدادات الهاتف في أي وقت.

ويتيح التطبيق للمستخدم، تحديد المدة الزمنية لمشاركة الموقع الجغرافي، من بين عدة اختيارات، إما 15 دقيقة أو ساعة واحدة، أو 8 ساعات، كما يتيح التطبيق إرفاق الملاحظات مع الموقع الجغرافي.

كذلك يتيح التطبيق، إيقاف المشاركة في أي وقت من خلال خيار "إيقاف مشاركة الموقع" ضمن شاشة المحادثة، وفي هذه الحالة، سيظل آخر موقع تمت مشاركته ظاهرًا للمشاركين في المجموعة، مع تغير لون الصورة إلى الرمادي.

وتعد هذه الميزة محمية من خلال التشفير التام بين الطرفين؛ ما يعني عدم إطلاع أحد على موقع المستخدم الحالي من خارج المجموعة أو الفرد الذي تمت مشاركته معه.

ويمكن للمستخدمين الذين تمت مشاركتهم بالموقع المباشر، مشاهدة الخريطة، عن طريق "عرض الخريطة" أو "عرض عبر القمر الاصطناعي" أو "عرض التضاريس"، كما يمكن إظهار حركة المرور.
تابع موقع تحيا مصر علي