عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية للقدس "عدوان" مباشر

تحيا مصر

حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن إعلانها نقل سفارة بلادها لمدينة القدس المحتلة، شهر مايو المقبل، معتبرة هذا الاعلان اعتداء على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الإعلان الأمريكي الأخير القاضي بنقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة إعلان استفزازي، واعتداء على مشاعر العرب والمسلمين، عدا عن كونه انتهاكاً صارخاً وخرقاً جسيماً للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها".

وأضافت أن "هذا القرار عدوان مباشر على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، وفي ذات الوقت مكافأة للاحتلال على انتهاكاته وجرائمه، خاصة أنه يتزامن مع ذكرى النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني والمستمرة".

وتابعت الخارجية الفلسطينية أن "هذا الأمر يشكل غطاء لممارسات الاحتلال العدوانية، وتشجيعاً له على الاستمرار في تدمير أي فرصة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وبذلك تفقد الإدارة الاميركية أية مصداقية للحديث عن الجهود لإحلال السلام واستئناف المفاوضات".

وأوضحت الخارجية في بيانها، أنها "تحمل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن إعلانها الخاص بالقدس ونقل السفارة"، مطالبة المجتمع الدولي برفض هذا الإعلان، وتحويل الإجماع الدولي على رفضه الى آليات عملية لحماية السلام وحل الدولتين.

وأعلن مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة ستنقل سفارتها من مدينة تل أبيب لمدينة القدس المحتلة، منتصف مايو المقبل، بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية 1948.
تابع موقع تحيا مصر علي