عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اغتيال إمام مسجد بحضرموت اليمنية خلال سجوده

تحيا مصر

أفادت مصادر يمنية، اليوم الجمعة، باغتيال إمام مسجد يدعى الحبيب عيدروس بن سميط، في “تريم” بحضرموت، الواقعة تحت سيطرة المنطقة العسكرية الأولى.

وتداول ناشطون معلومات حول عملية الاغتيال بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربين عن استنكارهم لاستمرار اغتيال أئمة المساجد في اليمن.

واعتبر الإعلامي والكاتب هاني مسهور في تغريدة له أن “اغتيال الحبيب عيدروس بن عبدالله بن سميط في تريم بوادي حضرموت دليل واضح على استهداف المدرسة الشافعية الحضرمية”.

وأضاف أن ذلك أيضاً “محاولة مكشوفة لعدم اتاحة المساحة لها لتتحرك كمذهبية معتدلة جامعة وذات تأثير عالمي”.

وقال الصحفي فارس الشعبي معلقاً: “صباح اليوم: تريم واليمن والأمة الاسلامية تُفجع باغتيال الحبيب عيدروس بن سميط ..أحد أعلام حضرموت واليمن إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال الناشط محمد أنور الهاشمي في تغريده له: “انا لله وانا اليه راجعون #استشهد الحبيب عيدروس بن سميط صباح اليوم الجمعه في منزله بمدينة #تريم #حضرموت برصاص غادره من دواعش العصر وهو يودي صلاة الضحى رحم الله الحبيب عيدروس وخلفه بالخلف الصالح”.

وقال الناشط جمال بن عطَاف في تغريدة له له بموقع “تويتر” النبأ ونقل عن مصادر قولها: “إن 3 أشخاص جاءوا إلى مسجد الإمام بن سميط في الصباح بحجة أنهم يريدون التعلم منه، فطلب منهم الإنتظار حتى يصلي الضحى، وما أن سجد أطلقوا عليه النار”.
تابع موقع تحيا مصر علي