عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ وتكريم حسن حسني.. اليوم

تحيا مصر

ينطلق مساء اليوم السبت، حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ السينمائى فى دورته الثانية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 3 إلى 9 مارس الجارى، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد كبير من نجوم الفن.

وقال وديد شكرى المدير التنفيذى لمهرجان شرم الشيخ السينمائى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على مدينة شرم الشيخ للعالم ودعم السياحة بها، مشيرا إلى أن المهرجان فتح أفاقا جديدة وتبادل الخبرات الفنية والثقافية بين الدول العربية والأجنبية، وأنه سيضم كوكبة كبيرة من نجوم الفن المصرى والعربي.

وأضاف أن إدارة المهرجان قررت إهداء الدورة الثانية لروح الناقد السينمائى الراحل على أبو شادى تقديرا لعطائه لجائزة لجنة التحكيم الخاصة، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم بعض الفنانين والفنانات، منهم الفنانة ليلى علوى والفنانة ليلى طاهر والناقد السينمائى على أبو شادى والممثل حسن حسنى.

ومن جانبه، قال جمال زايدة رئيس المهرجان، إنه يتنافس 18 فيلما فى مسابقة الأفلام القصيرة على جائزة عمود الجد ووصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان 29 فيلما من 28 دولة تشارك بـ68 فيلما بجميع أنشطة المهرجان المستمر فى صناعة السينما، كما تم اختيار الفنانة ليلى علوى رئيس شرف المهرجان، وتهدى جائزة المسابقة فى عمود الجد الذهبى لأفضل فيلم وعمود الجد الفضي" لجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وأضاف أنه يتنافس 18 فيلما فى مسابقة الأفلام القصيرة على جائزة عمود الجد ووصل عدد الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان 29 فيلما من 28 دولة تشارك بـ68 فيلما بجميع أنشطة المهرجان.
تابع موقع تحيا مصر علي