عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف عبدالجواد يطالب بمستشفى عام «للغلابة» ببني سويف

تحيا مصر

تقدم النائب عاطف عبد الجواد، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، للدكتور احمد عماد الدين، وزير الصحة بشأن مستشفى بنى سويف العام.

وأوضح عبد الجواد، فى طلب الٱحاطة أن قرار وزير الصحة بشأن نقل تبعية المستشفى العام ببنى سويف إلى أمانة اللجان المتخصصه لتصبح مستشفى تخصصى وبدون أى مقدمات أو مناقشات مع نواب المحافظة او حتى علمهم بالموضوع من قريب أو من بعيد، أصاب جميع المواطنين بالمحافظة بالذهول وخاصة الفقراء الذين يبحثون عن مكان لتلقى العلاج باسعار فى نتناولها.

وتساءل عضو مجلس النواب بمحافظة بنى سويف، فى بيان صحفى له اليوم، هل يجوز طبقا للدستور والقانون الذى يلزم الدولة بعلاج الفقراء وعدم المساس بالمستشفيات العامه أن يصدر وزير الصحه مثل هذا القرار؟، وإذا كان هذا القرار ضروريا ودستوريا وسيفيد المحافظة فإننا نطالب بسرعة توفير بديل بتحويل مستشفى الصدر ببنى سويف إلى مستشفى عام.

وطالب عبد الجواد، بسرعة تدبير إعتمادات لبناء توسعات بمستشفى الصدر ومن الممكن نقل مستشفى الصدر لمستشفى٢٤سرير شرق النيل أو ماتراه لجنة الصحه مع وزير الصحه ونواب المحافظة مناسبا، مشددا على ضرورة مراعاة المواطنين محدودة الدخل الذين لا طاقة لهم سوى بالتداوى سوى فى المستشفيات العامة للدولة.
تابع موقع تحيا مصر علي