عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتائج تحليل "عقرب الفول" بمدينة طالبات جامعة أسيوط: "وضع فى الطبق ميتا"

تحيا مصر

كشف تقرير معمل قسم علوم الحيوان والحشرات بكلية العلوم بجامعة أسيوط، الخاص بواقعة عثور إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة أسيوط على "عقرب" فى طبق فول في وجبة العشاء؛ أكد التقرير،"ان العقرب موجود فوق سطح الفول وليس منغمسا، بالإضافة إلى وجود الأطراف والزوائد كاملة للعقرب والجسم كاملا فى وضعه الطبيعي بدون قطع أو تشقق أو انكماش، أى أن حالة العقرب سليمة تماما، أيضا وجود الجليد أو الغطاء الخارجي Cuticlc للعقرب سليم تماما بدون أى تشققات، كما ان وجود الإبرة الحاقنة للسم والموجودة فى نهاية غدة السم سليمة، وكذلك الأغشية اللينة الرابطة بين العقل Intersegmental membrane and pleural membrane ".

وتبين بعد الفحص المجهرى، انها موجودة وسليمة بدون تحلل، ومن المعروف وما يؤيده فى المراجع العلمية، أن العقرب يتحمل درجات حرارة عالية، فإذا وقع وهو حى يستطيع الهرب بسهولة، كذلك لا يوجد ما يؤيد إنه تم طهيه مع الفول فى القدرة، ففى هذه الحالة الاحتمال الوارد أن يكون تم وضعه ميتا، علما بأن العقارب هو حيوان ينتمى إلى شعبة المفصليات التى ينتمى إليها العقارب والعناكب والحشرات .

كان الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، أصدر قرارا بوقف توزيع وجبة الفول المدمس بالمدن الجامعية، كما قرر إنهاء ندب مدير الإدارة العامة للتغذية بالمدن الجامعية، ونقل اثنين من المشرفين الدائمين وعاملين آخرين بالمدينة الجامعية إلى إدارات أخرى بالجامعة.

جاء ذلك، على خلفية التحقيق الذى أجرته جامعة أسيوط، بشأن ما أثير حول وجود عقرب بإحدى الوجبات الغذائية بمدينة الطالبات الجامعية .

ومن جانبه، شدد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، على جميع العاملين بالمدن الجامعية بجامعة أسيوط، بالالتزام بكافة معايير النظافة والأمان داخل المدن الجامعية، بما يساهم فى حفظ أراوح الطلاب؛ مؤكدا على أنه لا مكان لمقصر داخل منظومة العمل الجامعية، وسيتم محاسبة المقصر بعد ورود نتائج التحليلات.

كان عدد من طلاب وطالبات جامعة أسيوط، قد تداولوا عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الأربعاء الماضى، صورا تفيد العثور على "عقرب" فى طبق فول معد لوجبة العشاء داخل مدينة الطالبات الجامعية بجامعة أسيوط.

وقالت إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط، إنه بعد استلام وجبة العشاء وأثناء التجهيز لتناول وجبة "الفول المدمس"، عثرت إحدى الطالبات بمبنى "3" على عقرب فى طبق الفول.
تابع موقع تحيا مصر علي