عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر فى روما: جهود مكثفة لحشد المواطنين للمشاركة الفاعلة فى الانتخابات

تحيا مصر

يقود السفير هشام بدر سفير جمهورية مصر العربية فى روما، جهود السفارة فى حشد المواطنين للمشاركة الفاعلة فى الاستحقاقات الانتخابية، حيث حرص السفير على دعوة المواطنين لحفل استقبال فى ذكرى 25 يناير، أكد خلاله لأبناء الجالية المصرية فى روما أهمية المشاركة الفاعلة فى الانتخابات القادمة، وبما يعكس للعالم أن الشعب المصرى اختار الصندوق الانتخابى طريقاً للممارسة الديمقراطية والتعبير عن الرأى.

وأكد السفير هشام بدر فى تصريحات خاصة، الأحد، أنه قام أيضا بتنظيم عدد من الفعاليات التى دعى لها أبناء الجالية سواء فى مقر السفارة أو من خلال مشاركته فى التجمعات التى نظمها أبناء الجالية فى مناسبات مختلفة، مؤكداً فى مختلف لقاءاته مع الجالية على أهمية المشاركة والتعبير بحرية عن رأيهم واختيار أى من المرشحين.



وعقدت وزيرة الدولة للهجرة والمصريين فى الخارج لقاءً بأبناء الجالية فى مقر السفارة لحشدهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة نظراً لحساسية الوقت الذى تعقد فيه تلك الانتخابات.



وأكد السفير هشام بدر أنه يقوم بالتنسيق مع رئيس الجالية المصرية فى إيطاليا المهندس عادل عامر لتوحيد جهود حشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.



وحرصاً من الحكومة المصرية على إتاحة فرصة المشاركة فى الانتخابات لأكبر عدد من المصريين المقيمين فى الخارج، فقد أوفدت وزارة الداخلية مهمة إلى السفارة فى روما والقنصلية العامة فى ميلانو لاستخراج بطاقات الرقم القومى لأبناء الجالية المصرية، كما ستقوم وزارة الدفاع بإيفاد لجنة لتسوية الموقف التجنيدى لشباب الجالية ليتمكنوا من توفيق اوضاعهم.
تابع موقع تحيا مصر علي