عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قانونى يوضح فائدة تخصيص النيابة العامة أرقام هواتف لتلقى بلاغات الاخبار الكاذبة

تحيا مصر

أكد د. عصام البطاوي استاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض ان قرار النائب العام الخاص بتخصيص ارقام هواتف محمولة لتلقي البلاغات الخاصة بالاخبار والادعاءات الكاذبة التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي او باي من سوائل الاعلام المختلفة سيساهم بشكل كبير في تقليل ومكافحة تداول مثل تلك الاخبار لما تمثله من خطورة على الراي العام المصري وكذلك الشباب الغير مثقف او ملم بكافة الامور على حقيقتها .. مؤكدا على انه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وحالة الحرب والارهاب وقيام الخونة بإشاعة المعلومات المغلوطة وترويج ذلك مما يشكل تخفيض الروح المعنوية للمواطنين واشاعة البلبلة مما يجعل تدخل النائب العام الان هو الضرورة القصوي لمنع تلك المؤامرة من الوصول الي أهدافها .


واضاف د. عصام البطاوي ان صدور مثل ذلك البيان الان يعد ترجمة مباشرة للقرار الذي اصدره المستشار نبيل احمد صادق النائب العام الخاصة بتكليف كافة المحامين العامين و رؤساء النيابة العامة بمتابعة كافة وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين او مروجي الشائعات والاخبار الكاذبة .


وشدد استاذ القانون الجنائي على ان ذلك القرار لم يمس الحرية الشخصية او حرية التعبير لاي مواطن بل هو خاص بحماية حقوق الانسان و حق المواطن في ان تصل اليه المعلومة الصحيحة الغير متلاعب بها .
تابع موقع تحيا مصر علي