عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقرير دولى: مصر تحتل المرتبة 42 فى قائمة "الدول الأفضل" بالحراك الاقتصادى

تحيا مصر

احتلت مصر المرتبة 42 بين 80 دولة على مستوى العالم فى قائمة "الدول الأفضل"، التى أصدرتها مؤسسة "U.S news and world report"، بالتعاون مع مؤسسة "Y&R" المتخصصة بالأبحاث التسويقية، وكلية WHARTON التابعة لجامعة بنسلفانيا الأمريكية.

واعتمدت القائمة التى ضمت 11 دولة عربية منها مصر فى تصنيفاتها للدول، على عدد من المعايير الخاصة بالحراك الاقتصادى فى الدول، على رأسها قائمة المحركين Movers، وهى القائمة المتعلقة بالحراك الاقتصادى فى أعقاب الأزمات الاقتصادية، واحتلت فيها مصر المركز السابع، تليها قائمة التراث التى احتلت فيها مصر المركز الـ13 عالميا، وقائمة الاستعداد للأعمال التى جاءت فيها مصر فى المركز الـ73، فيما جاءت مصر فى المركز 56 من حيث معيار ريادة الأعمال.

مصر فى المرتبة 42 للدول الأفضل

ووفقا للتقرير، شهدت مصر خلال السنوات الأخيرة خطوات جادة فى اتجاه الإصلاح الاقتصادى والسياسى، إذ شهد العام 2014 إقرار دستور جديد للبلاد، واتخاذ عدد من القرارات الصعبة لتحسين المستويات الاقتصادية للمواطنين، وهى القرارات التى تواجهها مجموعة من المعوقات، أبرزها التعداد السكانى لمصر، وارتفاع معدلات البطالة والفقر، والحوادث الإرهابية.

وأشار التقرير، إلى أن مصر تعتبر عضوا فعالا فى عدد من المنظمات الدولية والإقليمية الكبرى، على رأسها الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولى، ومنظمة التجارة الدولية، وصندوق النقد العربى والاتحاد الأفريقى.
تابع موقع تحيا مصر علي