عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يدعو نظيره القبرصى بالإسراع فى إجراءات مد أنبوب غاز بين البلدين

تحيا مصر

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الخميس، بوزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، على هامش زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما للمشاركة فى المؤتمر الدولى لدعم الأونروا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن شكرى استهل المقابلة بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لقبرص.

كما قدم شكرى التهنئة لنظيره القبرصى على توليه منصب وزير خارجية قبرص منذ بداية مارس 2018، مؤكدًا ترحيب مصر باستقباله فى القاهرة فى أقرب توقيت، ومتطلعًا إلى استكمال التشاور المستمر بين البلدين اتصالا بالعلاقات الثنائية وآلية التعاون الثلاثى التى تضم اليونان، والبحث فى سبل المضى قدما بالمشروعات المتفق عليها فى إطار تلك الآلية.

كما تباحث الوزيران حول الموضوعات الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها الأمن والاستقرار فى شرق المتوسط.

وأضاف أبو زيد بأن وزير الخارجية، أعرب عن امتنان مصر للمواقف القبرصية الداعمة لمصر، مؤكداً على الاهتمام الذى توليه مصر لتطوير التعاون مع قبرص في مجال الغاز الطبيعى، وأهمية إنهاء الإجراءات الخاصة بالتوقيع على الاتفاق الحكومى لمد خط أنابيب بين البلدين، لما سيساهم به فى تحفيز الشركات الدولية الراغبة فى مد هذا الخط بعد توفير المظلة الحكومية لعمل تلك الشركات، وهو الأمر الذى أكد وزير خارجية قبرص أن حكومته ماضية فيه بجدية كاملة وفِي الإطار الزمنى المتفق عليه.

ومن جانبه، أعرب وزير خارجية قبرص عن تقدير بلاده الكامل واعتزازها بالصداقة الخاصة التي تربط قبرص بمصر، كما أعرب عن تطلعه لزيارة مصر قريبا كي تكون مصر من أوائل الدول التي يزورها بعد توليه المنصب.



كما قدم وزير خارجية قبرص الشكر لدعم مصر للقضية القبرصية في المحافل الدولية.
تابع موقع تحيا مصر علي