عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء فترة الدعاية الانتخابية بالداخل لمرشحى الرئاسة غدا وحتى 24 مارس الجارى

تحيا مصر

تبدأ غدا الإثنين فترة الدعاية الانتخابية الثانية للمرشحين، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الدعائى الأولى، بانتهاء تصويت المصريين بالخارج مساء اليوم.



ومن المقرر أن يستأنف المرشحون حملاتهم الانتخابية وكافة أشكال الدعاية الانتخابية بدءا من غدا الاثنين، وذلك حتى قبل يومين من عملية الاقتراع بالداخل والمقرر لها 26 و27 و28 مارس الجارى، فى حين تبدأ فترة الصمت الدعائى الثانية يومى السبت والأحد 24 و25 من ذات الشهر.



وتواصل الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم تجهيزاتها للانتهاء من كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات الرئاسية داخل البلاد، حيث كانت قد أرسلت إلى رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية كشوف القضاة المشرفين على الانتخابات وتوزيعهم على اللجان الانتخابية، كما حددت مهلة ليوم الثلاثاء المقبل لتقديم القضاة إعتذاراتهم أو الرغبة فى التنقل لأماكن أخرى، وذلك من خلال طلب يقدم للهيئة.


ويعد اليوم الأحد هو آخر أيام التصويت للمصريين بالخارج، حيث تغلق السفارات والقنصليات اللجان الانتخابية فى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة، وتبدأ مباشرة عمليات فرز الأصوات فى اللجان الفرعية، حيث يعلن كل رئيس لجنة الحصر العددى للتصويت وعدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح.
تابع موقع تحيا مصر علي