عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. حوائط مدينة فرنسية تعاقب المتبولين بالمثل

تحيا مصر

تسعى مدينة "كاين" الفرنسية إلى اللجوء لطريقة جديدة بهدف القضاء على ظاهرة التبول على الجدران في الشوارع التي أرقت المسؤولين.

وقالت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية في تقرير، ترجمته "عاجل"، قررت مدينة كايين- محافظة بإقليم كلفادوس وعاصمة منطقة باس نورماندي- وضع استراتيجية جديدة لثني سكانها عن التبول على الجدران في الشوارع.

وأوضحت أنه إضافة إلى لوحات "مكافحة التبول" ابتكرت المدينة دهانًا جديدًا للجدران مضادة للتبول، مشيرة إلى أنه إذا قام شخص بالتبول عليه فإن البول يرتد ويسقط على سرواله أو حذائه.

وبينت الصحيفة الفرنسية أن سلطات المدينة ستختبر هذا الدهان على إجمالي أسطح 40 مترًا مربعًا من الجدران، وسيتم تنفيذ التجربة في غضون أسابيع قليلة تحت مراقبة الكاميرات للحكم بسرعة على فعالية النظام ومعرفة ما إذا كان ينبغي تعميمه أم لا؟

وقالت يبدو أن الفكرة تهم مواطني المدينة خاصة من يسيرون في الشوارع التي تتأثر بالظاهرة بشكل خاص، مثل فيليب، شيف المعجنات الذي أكد أن الرائحة أصبحت لا تطاق على الإطلاق.

يجب أن ننظف أرصفتنا لماذا لا تجرب هذه الطريقة؟ سنرى على الأقل ما إذا كان من المحتمل القضاء على التبول في الشوارع أم لا.

وتبين "لوباريزيان" أن الجانب السلبي الوحيد في التجربة هو تكلفة: 58 يورو لكل متر مربع! وقد قاد هذا مدينة بوردو إلى عدم التوسع في هذه الطريقة، التي تستخدمها أماكن أخرى من العالم، وعلى سبيل المثال هامبورج (ألمانيا).
تابع موقع تحيا مصر علي