عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إحالة بلاغ كاتب وشاعر ودار نشر لنيابه شمال الجيزة فى إهانه الجيش وإزدراء الدين الاسلامى

تحيا مصر

أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، البلاغ المُقدم من أشرف فرحات، المحامى بالنقض، ضد الكاتب والشاعر جلال البحيرى، ودار ضاد للنشر والتوزيع، يتهمهم فيه بازدراء الدين الإسلامي وإهانة الجيش المصري، لنيابة شمال الجيزة لمباشرة التحقيق.

ذكر البلاغ المقيد برقم ٣١٥٤ لسنة ٢٠١٨ عرائض النائب العام، انه خرج على الشعب المصرى خلال الأيام الماضية الكاتب والشاعر جلال البحيرى بديوان أطلق عليه «خير نسوان الأرض» عن دار ضاد للنشر والتوزيع، وذلك فى ضوء تحريف حديث النبى «خير أجناد الأرض» فى إشارة للجيش المصرى.

واضاف البلاغ أن ديوان الشعر تواجد فى معرض القاهرة للكتاب خلال الشهر الماضى، وكان هناك حفلاَ لتوقيع الكتاب، ما ألحق العار على وزارة الثقافة وهيئة الكتاب وكل من سمح بصدور ذلك الكتاب وتوزيعه، حيث تطاول فيه على وصف النبى عن هؤلاء الشجعان والأبطال بأنهم خير أجناد الأرض وصفهم بخير نسوان الأرض-حسب البلاغ-.


وفى الوقت الذى يحارب فيه أبطال الجيش فى سيناء لتحريرها من الجبناء وأهل الشر يخرج المشكو فى حقه بكتاب يستنكر فيه تلك المجهودات ومحرفاَ لحديث النبى، وذلك فى غيبة من وزارة الثقافة، وكذا هيئة الكتاب التى سمحت بتداوله فى المعرض وعمل ندوة للكاتب المشكو فى حقه.


الكارثة الأكبر التى كشفت عنها البلاغ، أن المر لم ينتهى عند النيل من المؤسسة العسكرية أو تحريف حديث النبى بل زاد التطاول للنيل من النبى بشخصه حينما قال فى كتابه «سيرة نبى قواد»، فإن الله تعالى أوجب للنبى حقوقاَ على العالمين جميعا، وذلك لعموم دعوته وابديتها كونه رحمة للعالمين، فأوجب على العالمين جميعا أمرين الأول وجوب الإيمان به وتصديق دعوته والثانى تحريم معاداته والكف عن اذيته.
تابع موقع تحيا مصر علي