عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الآثار وأعضاء برلمان يفتتحون معرض أسرار مصر الغارقة بأمريكا

تحيا مصر

شارك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والوفد المرافق فى المؤتمر الصحفى العالمى، الذى نظمه متحف سانت لويس للفن بمدينة سانت لويس بولاية ميسورى الأمريكية، للإعلان عن افتتاح المعرض المؤقت للآثار الغارقة، والذى سيستمر وحتى سبتمبر المقبل.

حضر المؤتمر الكاتب الصحفى أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بالبرلمان، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، والقنصل خالد راضى قنصل مصر بولاية تكساس، وعدد من كبار الإعلاميين المصريين والأجانب.

ووصف "العنانى" المعرض بأنه رسالة سلام وحضارة وأمن وأمان من الشعب المصرى إلى الأمريكى، ودعوة لهم إلى زيارة مصر بلد السلام للاستمتاع بمشاهدة المزيد من المتاحف والأماكن والقطع الأثرية بها، خاصة أن عام 2018 سيشهد العديد من الافتتاحات الأثرية، منها المتحف المصرى الكبير ومتحف سوهاج و غيرهم من المواقع المهمة.


وأضاف "العنانى"، أن الآثار هى قوة مصر الناعمة التى يجب أن نستغلها للترويج السياحى وإبراز تميز الحضارة المصرية و تنوعها الثقافى و مدى تقبلها للآخر، أياً كانت ديانته أو ثقافته أو هويته.

من جهته قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بالبرلمان، إن المعرض هو خير سفير لمصر فى الخارج، خاصة أنه دعاية ترويجية مهمة لدعوة المزيد من السياح لزيارة مصر، حيث إن معظم التذاكر التى خصصها المتحف لأول يوم بعد الافتتاح تم بيعها بالكامل، ما يدل على أن المعرض وصل للهدف المرجو منه.

من جهتها أكدت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، حرصها على حضور معرض الآثار الغارقة وإتاحة الفرصة لحضور مراسم الافتتاح، ليس فقط لأنه يعرض آثار مدينة الإسكندرية الغارقة بلدها ومسقط رأسها، ولكن أيضاً لاهتمام الدولة المصرية ودعمها لسياسة المعارض الخارجية خير دعاية سياحية لمصر وحضارتها فى الخارج، ما يدعو بالشعور بالفخر، خاصة أنه خلال شهر مارس سيتم افتتاح ثلاثة معارض أثرية فى الخارج، الأول تم افتتاحه فى مدينة تورنتو بكندا عن الآثار والحضارة الفاطمية فى مصر، والثانى عن الآثار الغارقة سيتم افتتاحه فجر اليوم بتوقيت القاهرة، كما سيتم افتتاح معرض توت عنخ آمون بمدينة لوس أنجلوس غدا، وفى يونيو سيتم افتتاح معرض عن الحلى فى مصر القديم.

وبمجرد الإعلان عن افتتاح المعرض تم بيع 1000 تذكرة حتى الآن فى اليوم الواحد، حيث إن الدعاية للمعرض فى كل مكان فى المدينة حيث غطت لافتتات المعرض مطار سانت لويس الدولى و جميع الشوارع و محطات الأوتوبيس والمطاعم.
تابع موقع تحيا مصر علي