عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب بعد زيارة محمد بن سلمان: لدينا شريك قوي.. نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي السابقة دينا باول تؤكد تمكن الأمير من الوصول إلى الإدارة الأمريكية.. وقبل سنة لم يكن أحد يتوقع أن داعش سيهزم"

تحيا مصر

كشفت نائبة مستشار الأمن القومي الأمريكي السابقة دينا باول أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال للمسؤولين في البيت الأبيض في أول لقاء جمعه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: "أعتقد أن لدينا شريكاً قوياً".

وتعد تصريحات باول الأولى منذ مغادرتها البيت الأبيض مطلع هذه السنة، وكشفتها خلال منتدى الأعمال للرؤساء التنفيذيين "السعودي الأمريكي".

الزيارة الأولى
وقالت إن الأمير محمد بن سلمان تمكن منذ أول زيارة له للولايات المتحدة من الوصول إلى الإدارة الأمريكية، وبناء علاقات قوية مع كِبار المسؤولين الأمريكيين بما يدعم تحقيق مصالح وأهداف البلدين المشتركة، مشيرةً إلى أن بناء العلاقات الوثيقة جعل الرياض وجهة أولى للزيارات الخارجية للرئيس الأمريكي.

اصلاحات سعودية
وأشادت بالإصلاحات في المملكة والجهود المبذولة لهزيمة الإرهاب، كما أكدت أن إيران، أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم وشدّدت على ضرورة التصدي لها.

وتقول صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية إن الغداء الذي جمع ترامب ومحمد بن سلمان في 2017 عزز هذه الشراكة.

وقالت باول: "قبل سنة لم يكن أحد يتوقع أن داعش سيهزم".

وقدرت جهد ترامب الذي أبدى رغبة في السماح للجيش الأمريكي بالقيام بمهامته، وولي العهد السعودي الذي أدرك خطورة التهديد الإرهابي.

ووصفت باول إيران بأنها "أكبر دولة راعية للإرهاب"، وأبرزت الحاجة إلى مواجهة المشكلة.

أما عن الاقتصاد السعودية، فرأت وجوب تطبيق "رؤية 2030" معتبرةً أن ثمة "خياراً واحداً" في إصلاح الاقتصاد وتحديثه.
تابع موقع تحيا مصر علي