عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة: طلعات جوية إسرائيلية سريّة فوق إيران

تحيا مصر

قال مصدر مطلع إن طائرتين حربيتين إسرائيليتين من طراز F35 فائق التطور، نفذتا طلعات في الأجواء الإيرانية في الشهر الجاري، في خطوة تعكس حجم التوتر الإقليمي بالتزامن مع معلومات عن مخطط لضربة عسكرية أمريكية وإسرائيلية في سوريا تشمل المواقع الإيرانية، ربما تصيب إيران نفسها.

وأفاد المصدر حسب صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الخميس، بأن المقاتلتين عبرتا الأجواء السورية إلى الأجواء العراقية، ومنها إلى إيران، ونفذتا طلعات استطلاع لتحديد أهداف في بندر عباس وأصفهان وشيراز، وحلقتا على ارتفاع كبير فوق مواقع أخرى يشتبه في علاقتها ببرنامج إيران النووي على شاطئ الخليج.

وأشار المصدر، إلى أن الطائرتين F35 ، تجاوزتا كل الرادارات في المنطقة، بما فيها الرادارات الروسية في سوريا، لكنه رفض الإفصاح عما إذا كانت العملية بالتنسيق مع الجانب الأمريكي، علماً أن إسرائيل والولايات المتحدة نفذتا خلال الشهر الجاري مناورات "كوبرا جونيور" المشتركة.

وذكر المصدر أن مقاتلات F35 السبع، التي دخلت الخدمة في إسرائيل، والتي نفذ بعضها أخيراً ضربات جوية في سوريا وعلى الحدود اللبنانية السورية، تستطيع التحليق دون توقف للتزود بالوقود ما يعادل مرتين في كل اتجاه من إسرائيل إلى إيران.
تابع موقع تحيا مصر علي