عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ مطروح: طفرة تنموية وخدمية غير مسبوقة تفاجئ المصطافين هذا العام

تحيا مصر

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن محافظة مطروح تشهد طفرة تنموية وخدمية غير مسبوقة، وموزعة على جميع مراكز المحافظة، بفضل اهتمام وتوجيهات القيادة السياسية، والموافقة على إقامة مشروعات عملاقة، والتوسع فى توصيل المرافق والخدمات.



وقال محافظ مطروح، أن المصطافين سيفاجئون بالتطور والارتقاء بالخدمات وأعمال التجميل بالمحافظة، خاصة مدينة مرسى مطروح، التى تشهد حاليًا أعمال مكثفة لمد شبكات الغاز الطبيعى لأول مرة، وإحلال وتجديد واستكمال شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب.



وكشف "أبو زيد"، أنه كان مقرراً الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لمنازل مرسى مطروح نهاية العام الجارى، ولكن بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تدشينه لمدينة العلمين الجديدة، بالإسراع فى إنهاء توصيل الغاز لطبيعى وعدم الانتظار لنهاية العام، تم التنسيق مع شركة الغاز الطبيعى التابعة لوزارة البترول المنفذة للأعمال، للانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى، لجميع المنازل مرة واحدة، وقامت المحافظة بتوريد مبلغ 45 مليون جنيه قيمة هذه الأعمال، والانتهاء منتصف شهر إبريل المقبل، على أن يتم تحصيل تكاليف وصلات المنازل من المواطنين لاحقاً عند إدخال الغاز الطبيعى للوحدات الخاصة بهم.



وأوضح المحافظ، بأنه عقب الانتهاء من توصيل المرافق، سيتم رصف جميع الشوارع، وعمل أرصفة ومشايات بشكل حضارى وجمالى، بالإضافة إلى توحيد واجهات محلات شارع الإسكندرية الشهير بوسط المدينة، وتركيب بلدورات مضيئة للأرصفة.



كما يجرى الاستعداد مبكراً لاستقبال موسم الصيف السياحى، من خلال تنفيذ خطة موسعة، لتطوير الشواطئ وتوفير الخدمات بها، وتنفيذ أعمال الصيانة والتجميل للكورنيش والشوارع والميادين العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي