خطوة تلو الأخرى تمشيها مصر نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية، بدأت بافتتاح محطات شحن لهذه السيارات خلال الاشهر

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 - 15:55

اقتصاد وبنوك

5 مكاسب تنتظر مصر من التحول لتكنولوجيا السيارات الكهربائية

11:29 ص - الأحد 1 أبريل 2018


خطوة تلو الأخرى تمشيها مصر نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية، بدأت بافتتاح محطات شحن لهذه السيارات خلال الاشهر الماضية، ثم وصلت لقرار من وزير التجارة والصناعة باستيراد السيارات الكهربائية "مستعملة"، وفيما يلى مكاسب مصر من التحول نحو هذه التكنولوجيا..



مكاسب مصر من التحول لتكنولوجيا السيارات الكهربائية:
1- بمجرد التحول إلى السيارات الكهربائية، تتخلص مصر من نسبة كبيرة من الانبعاثات الخطرة الناجمة عن عملية حرق الوقود فى السيارات العادية، والتى تهدد بتغيرات مناخية كبيرة.

2- مع تحول مصر إلى السيارات الكهربائية، توفر كميات كبيرة من الوقود عالى التكلفة بالمقارنة مع الكهرباء، حيث سيتمكن أصحاب السيارات من شحن سياراتهم بالكهرباء، سواء منزلياً أو بمحطات الشحن التى توفر الكثير.

3- تقليل الوقود المستخدم بمصر، يخفف الأعباء عن الموزانة العامة للدولة، والتى لا تزال تدعم الوقود على الرغم من الزيادات فى أسعاره التى شهدها مؤخراً.

4- اللحاق بشركاء اتفاقيات البيئة العالمية، حيث تسعى دولا أوروبية مثل فرنسا، المملكة المتحدة، وهولندا لوضع خطط لحظر استخدام سيارات البنزين والديزل في المستقبل لما لها من تأثير سلبى على البيئة.

5- فرصة لدخول مصر مجال تصنيع السيارات الكهربائية والتكنولوجيا المطلوبة لتوفير البنية التحتية لها، وتصديرها للعالم العربى والافريقى.

تابع موقع تحيا مصر علي