عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنجاز 50% من محور عدلى منصور لربط الصحراوى الشرقى بالغربى ببنى سويف

تحيا مصر

"الحلم يتحول لحقيقة" هكذا يتحدث قرابة 4 ملايين مواطن من أهالى محافظة بنى سويف وهم يشاهدون الصرح العملاق "محور عدلى منصور" يظهر أعلى سطح الأرض يوماً بعد يوم، بعدما كان الأهالى قاب قوسين أو أدنى من فقدان الأمل فى إنشاء الكوبرى الذى تأخر كثيراً .

3 شركات عملاقة تواصل العمل ليلا ونهاراً تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للانتهاء من إنشاء الكوبرى الرابط بين ضفتى نهر النيل قبيل المدة المقررة لها 29 شهراً .

المحور بمثابة عنق الزجاجة لأبناء المحافظة بعدما أصبح الكوبرى القديم الموجود داخل مدينة بنى سويف، مهدد بالانهيار حسب روى رمضان محمد مدير مدرسة واصفاً إنشاء الكوبرى بمثابة فتح أفاق جديدة من الاستثمارات داخل مدينة بنى سويف .

فيما قال رفعت محمدين محاسب إن الكوبرى سيضع محافظة بنى سويف على الخريطة الصناعية بفتح فرص كبرى لإقامة مصانع كون المحور رابط حيوى بين الطريق الصحراوى الغربى بساحل البحر الأحمر مروراً بالطريق الصحراوى الشرقى .



وإليك إعمال الإنشاءات داخل المحور والذى تجاوزت أعمال الإنشاءات الخمسين فى المائة حسبما أشار المهندس احمد محمد احد المشرفين داخل إحدى الشركات المشاركة فى المشروع ، مشيراً إلى أن العاملين يواصلون الليل بالنهار للانتهاء من إنشاء المحور قبل الفترة الزمنية المقررة له .

المهندس ناصر فراج مدير عام الطرق والنقل بمحافظة بنى سويف قال أن المحور يشمل عدداً من الكبارى الصغيرة منها 2 كوبرى علوى أعلى هذه المنطقة الغربية منها كوبرى على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وآخر على الطريق الزراعى القاهرة بنى سويف وصولا إلى طريق بنى سويف دمو الجديد.



وأضاف مدير عام الطرق أن المحور يضم أيضا ثلاث طرق الأول من طريق الكريمات القديم إلى بداية الكوبرى على النيل ، والثانى من نزلة الكوبرى فى الضفة الغربية إلى بداية الكوبرى أعلى السكة الحديد والثالث من نزلة كوبرى السكك الحديدية إلى طريق بنى سويف دمو.

وأشار مدير عام الطرق إلى أن العمل فى الكوبرى يسير أعلى من الخطة الزمنية المررة، حيث تم الانتهاء من صب البلاطة العلوية والسفلية لكوبرى طريق ديمو، بالإضافة بدء العمل فى التجهيزات للبلاطة العلوية فى كوبرى النيل .



المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف أكد أن محور عدلى منصور بمثابة هدية من الرئيس السيسى لشعب بنى سويف ، بعدما تدخل شخصياً وأصدر قرار جمهورى بنزع ملكية الاراضى الزراعية الواقعة فى زمام الكوبرى وتعويض المواطنين المتضررين منه.



وأضاف محافظ بنى سويف أنه يتابع أعمال الإنشاءات ومعدل الإنجاز داخل المحور بصورة يومية من خلال الزيارات المستمرة للموقع، بالإضافة إلى التقارير التى يتلقاها بخصوص معدل العمل والإنجازات داخل الكوبرى.
تابع موقع تحيا مصر علي