عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"يلا نفرح".. احتفالية بمتحف الطفل بمشاركة 1200 يتيم

تحيا مصر

تواصل جمعية مصر الجديدة، برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى، احتفالاتها بيوم اليتيم والتى تنظمها فى كافة مؤسساتها الثقافية، وتنطلق بعد غد الجمعة فعاليات مهرجان "يلا نفرح"، الذى تنظمه فى مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أحد المراكز الإبداعية بالجمعية، وتشهد فعالياته حزمة من المسابقات وورش العمل والعروض الموسيقية والتى تمتد من العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

وقال الدكتور نبيل حلمى، سفير النوايا الحسنة سكرتير عام الجمعية، تأتى الاحتفالية للعام السادس على التوالى، حيث يستضيف مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) حوالى 1200 طفل من مؤسسات الأيتام، والأيتام ذوى الاحتياجات الخاصة من القاهرة وبعض المحافظات كما يشارك حوالى 500 طفل من صعيد مصر.

وأكد نبيل حلمى أن الاحتفالات تأتى من منطلق سعى جمعية مصر الجديدة الدائم لتسليط المزيد من الضوء على هذه الفئة من المجتمع، بهدف حث مختلف الجهات والأفراد على دعم مشروعات الأيتام على الوجه الذى يتيح تقديم أفضل الرعاية لهم، بما ينسجم مع نهج الدولة فى رعايتها لمختلف طوائف الشعب المصرى.

من جهته أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، أن المهرجان يتنوع فى فعالياته، وتتضمن العديد من الفقرات الفنية ما بين ورش العمل وعروض الفنون الشعبية والتنورة والرقص الهندى التراثى بالتعاون مع المركز الثقافى الهندى مولانا آذار، إلى جانب شو العرائس والأراجوز والساحر والمهرج وعدد من المطربين.

كما يشارك الهلال الأحمر المصرى بمجموعة التدخل السريع وورشة للأطفال عن الإسعافات الأولية، بينما أعدت المنظمة العربية للكشافة من أجل الاسلام بمجموعة من الألعاب والمسابقات الكشفية على مدار ساعات المهرجان.

ويساهم فى المهرجان مجموعة من شباب أطباء الأسنان من خلال عرض مسرحى توعوى عن العناية بالأسنان، إلى جانب عدد من ورش العمل التفاعلية مع الأطفال وتوزيع هدايا عينية للمحافظة على الأسنان.
تابع موقع تحيا مصر علي