عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روحاني: لن تضاف أو تحذف أي كلمة من الاتفاق النووي

تحيا مصر

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، أن إيران لن تسمح بإضافة أو حذف أي كلمة من الاتفاق النووي الموقع بينها وبين القوى العالمية الكبرى.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، عن روحاني "لن تضاف أو تحذف أي كلمة من الاتفاق النووي"، مضيفاً أن الولايات المتحدة "هي المتهمة بسبب عدم التزامها بتعهداتها في الاتفاق النووي".

ورداً على موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "إذا أرادت أوروبا إرضاء ترامب، فعليها أن تدفع من جيبها، وليس من جيب الشعب الإيراني".

وكان ماكرون ألمح أمس إلى استعداده لإجراء محادثات حول اتفاق نووي جديد مع إيران، وقال إنه يجب تمهيد الطريق من أجل اتفاق جديد، في مسعىً لتهدئة المخاوف والاعتراضات الأمريكية على الاتفاق.

وأضاف روحاني: "ترامب يصف الاتفاق النووي بأنه اتفاق سيىء وخطير...إذا كان هذا الاتفاق سيئاً، لماذا قمتم بالتوقيع عليه؟ ألم يكن مسؤولو أمريكا السابقون يعرفون ذلك؟".

وأشار روحاني إلى أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تسعى إلى نهب جميع ثروات العالم العربي، وقال إن:"الأمريكان والغرب يريدون السيطرة على جميع ثروات العالم العربي، نفوسهم الشرهة متجهة نحو الذهب الأسود في منطقة الشرق الأوسط".

كان ترامب هدد الليلة الماضية "بمشاكل أكبر" إذا استأنفت إيران برنامجها النووي، واتهمها بصناعة المشاكل في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وقال ترامب: "حيثما تذهب في الشرق الأوسط، يبدو أن إيران تقف وراء كل مشكلة".
تابع موقع تحيا مصر علي