عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة الأحداث تقضى بالسجن 15 عاما لقتلة طالب هندسة بنها

تحيا مصر

قضت محكمة الأحداث، المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد عبد الله بالسجن 15 عاما لكلا من "على أ. م .م" و"حسين.ع . م"، يبلغان من العمر 18 سنة على خلفية اتهامهما بقتل طالب هندسة بنها.

ترجع أحداث القضية إلى تمكن أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، من كشف ظروف وملابسات واقعة العثور على جثة "محمد . أ . ع" طالب بكلية الهندسة جامعة بنها بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة، وبها عدة إصابات عبارة عن طعنات نافذة بالظهر والبطن، وما أفادت به والدته بخروجه من مسكنهما لشراء جهاز "لاب توب" من أحد الأشخاص غير معلوم لديها، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق الإلكترونى، واتفقا على التقابل بمحل البلاغ وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد م . م" 18 سنة طالب، و"حسين .ع . م" 18 سنة طالب وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أسفرت إحداها عن ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض "مطواة " والثانى سلاح أبيض "سكين" المستخدمان فى الواقعة.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة، وأضاف الأول بأنه نظرا لمرورة بضائقة مالية خطط لاستدراج أحد الأشخاص عقب إيهامه برغبته فى بيع جهاز "لاب توب" من خلال موقع التسوق الإلكترونى المشار إليه وسرقة متعلقاته الشخصية كرها تحت تهديد الأسلحة المضبوطه بحوزتهما وفى سبيل ذلك استعان بالثانى لتنفيذ مخططه، حيث تمكن من استدراج المجنى عليه لمكان العثور على جثته وفور وصوله قاما بتهديده بقصد الاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية إلا أنه قاومهما فتعديا عليه بالأسلحة البيضاء وأحدثا إصابته والتى أودت بحياته واستوليا منه على (مبلغ 25 ألف جنيه وهاتف محمول) ولاذا بالفرار، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكنهما.
تابع موقع تحيا مصر علي