عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بومبيو: نقف مع السعودية لضمان أمنها

تحيا مصر

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأحد، في الرياض، أن المملكة السعودية تؤيد سياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه الملف الإيراني، مؤكداً أنه يجب فرض المزيد من العقوبات على إيران بسبب دعم الإرهاب والصواريخ الباليستية.

وأوضح الوزير السعودي أن المباحثات "استعرضت تحديات المنطقة في لبنان وسوريا، ودعم العراق، والتدخلات الإيرانية السلبية، إضافة إلى الأوضاع في اليمن، وجهود دعم دول الساحل الأفريقي، والتعامل مع الأزمة في ليبيا".

وأضاف الجبير "أن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تربطهما علاقات تاريخية وإستراتيجية عميقة جداً، وإن الاجتماعات مع وزير الخارجية الأمريكي كانت إيجابية ومثمرة".

ومن جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي "إن إيران تزعزع استقرار المنطقة بأكملها عن طريق ميليشياتها وتقوم بالهجمات الإلكترونية وتدعم الأسد المجرم وعلى خلاف الإدارة السابقة نتعامل بشكل مختلف مع إيران".

وأضاف بومبيو أن "اتفاقية إيران بشكلها الحالي لا يوفر ضمانات حول عدم امتلاكها لسلاح نووي"، مشيراً إلى أن بلاده "تدعم السعودية في الحرب ضد الحوثيين الذين يهددون الملاحة في البحري الأحمر وأن أمريكا مستعدة للوقوف مع السعودية لضمان استقرارها".

وحول الأزمة الخليجية، قال وزير الخارجية الأمريكي: "الوحدة في الخليج أمر مهم".
تابع موقع تحيا مصر علي