عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تتفاوض مع البنك الدولي للحصول على مليار دولار لإعمار سيناء

تحيا مصر


كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، عن مفاوضات تجري حاليًا مع البنك الدولي لحصول مصر على مليار دولار لإيجاد تمويل كافٍ لإعمار سيناء.

وذكرت الوزيرة أثناء كلمتها، اليوم الأحد، بمؤتمر “بوتفورلو ايجيبت” 2018، الذي تنظمه شركة المال “جي تي إم” أن تنمية سيناء من أهم مستهدفات الوزارة خلال المرحلة القادمة، وفقًا لخطة الدولة.

وأضافت بقولها: “عقدت اجتماعًا مع ممثلي البنك الدولي والصناديق العربية لإيجاد التمويل اللازم”، مشيرة إلى أنّ “تلك الصناديق تدعم سيناء في الوقت الحالي”.

وأكدت أنّ “إعمار وتنمية سيناء سيضم منطقة متكاملة تشمل كافة القطاعات، ومنها إقامة فصول تعليمية مناسبة وعدد من محطات تحلية المياه إلى جانب توفير الخدمات والبنية الأساسية، حيث من المقرر عقد اجتماعات مع مؤسسات الدولة المعنية لسرعة تنفيذ المشروعات”.

وتعاني سيناء خاصة شمال سيناء من وجود التنظيمات والعناصر الإرهابية التي ظهرت بعد ثورة 30 يونيو 2013، وإسقاط نظام حكم جماعة الإخوان والرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث تقوم القوات المسلحة والشرطة بجهود مضنية للقضاء على تلك العناصر، كان آخرها إعلان الجيش المصري عن “العملية الشاملة سيناء 2018” لتطهير سيناء.

ويشدّد الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا على حتمية الاهتمام بسيناء المصرية، لعل آخرها إبراز مشروعات الدولة بها خلال الفترة الماضية وخطتها للمرحلة المقبلة، وكان آخرها تصريحاته أمس السبت خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور شيوخ وقيادات قبائل سيناوية.

تابع موقع تحيا مصر علي