عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتظر الزيدي راشق بوش بالحذاء يترشح للانتخابات البرلمانية

تحيا مصر

يشكو الصحفى العراقي منتظر الزيدي ، الذي كان رشق الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش بالحذاء عام 2008 من ان الصحافة العراقية تطلب منه أموالا كثيرة لنشر خبر ترشحه للانتخابات البرلمانية ، بينما الصحافة الاجنبية تنشر تقارير إضافية عن هذا الحدث.

وكان موقع ” باز فيد ” الامريكي نشر تقريرا عن هذا الموضوع تداولته صحف ومواقع عديدة يقول فيها الزيدي انه الآن مرشح للانتخابات البرلمانية العراقية ضمن قائمة “سائرون”، ولا يتردد في القول انه يطمح لرئاسة العراق.

ويستذكر موقع “ذي هيل” المتخصص بالكونغرس الامريكي أن الزيدي الذي كان عام 2008 يعمل مع قناة البغدادية، التلفزيونية، صنع حدثاً عالمياً عندما رمى الرئيس الأمريكي جورج بوش بحذائه خلال المؤتمر الصحفي الذي كان يشارك فيه رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

موقع “ذي هيل” قال إن بوش استفسر يومها عن مقاس حذاء الزيدي فقيل له انه “نمرة 10” بالمقياس الأمريكي. ولم يشأ بوش ان يحتفظ بذاك الحذاء كذكرى طريفة.

يومها أيضاً عممت وكالات الأنباء صيحات الزيدي وهو يرشق بحذائه قائلاً لبوش: “هذه قبلة وداع من الشعب العراقي، وهي نيابة عن الأرامل وكل من قتل في العراق. وبعد أن رشقه بالفردة الثانية من حذائه ألقت الشرطة القبض عليه وأودعته السجن ليمضي فيه تسعة شهور خرح بعدها لأنه “حسن السلوك”.

وقد غادر الزيدي العراق حتى عام 2011 وبقي يعمل بصمت في الخدمة الاجتماعية إلى أن قرر الترشح للانتخابات البرلمانية المنتظرة أواسط الشهر الحالي.
تابع موقع تحيا مصر علي