عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"دي إس" تكشف عن سيارة اختبارية تستشرف المستقبل

تحيا مصر

كشفت شركة "دي إس" عن السيارة الاختبارية DS X-Tense، التي تستشرف المستقبل؛ حيث من المقرر أن تنطلق السيارة، التي تعتمد على فلسفة القيادة الآلية والسرعة والفخامة، بشكل قياسي بحلول عام 2035.

وأوضحت العلامة الفاخرة التابعة لشركة ستروين الفرنسية أن سيارتها الاختبارية تظهر في ثوب الموديلات السوبر رياضية من حيث البروز القصير والعجلات الضخمة والمقدمة الشرسة مع الخطوط الانسيابية، والكشافات النحيفة وقنوات الهواء الضخمة والمصابيح الضخمة على المؤخرة، التي تستقر بعمق في تجويف الجسم. وتتمثل أبرز السمات التصميمية في الشكل غير المتماثل على المقدمة والمؤخرة.

ويدخل قائد السيارة عبر أبواب مجنحة ليأخذ مكانه في شرنقة تحت مظلة زجاجية شفافة ليبدأ مرحلة القيادة بنفسه أو يتركها لأنظمة السيارة الآلية. ويتجسد مدى الفخامة، الذي يتمتع به قائد السيارة، في وظيفة التدليك بالمقاعد المزودة بنظام التهوية والموسيقى الصادرة من ساوند بار بتقنية Hifi.

وتوفر الأرضية الزجاجية الكهروضوئية الشفافة إطلالة على الطريق، بينما يحيط الجزء الداخلي من الجلد والخشب والمعدن بالركاب، وتقوم الأسطح الزجاجية العلوية بوظيفة شاشة الجهاز اللوحي.

ويقدم مساعد الهولوجرام (صورة ثلاثية الأبعاد) دعما لقائد السيارة وما يصل إلى راكبين للتحكم في أنظمة الراحة والملتيميديا. وتعتمد السيارة على محركين كهربائيين على المحور الأمامي بقوة 1000 كيلووات/1360 حصان.
تابع موقع تحيا مصر علي