عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط نصاب بالمنوفية استولى على 600ألف جنيه من المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج

تحيا مصر

تمكنت مديرية أمن المنوفية، من القبض على نصاب، استولى على أموال المواطنين، بزعم توفير فرص عمل وتسفيرهم للخارج، وحصل على 600 ألف جنيه منهم بدائرة مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.


تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى يفيد، بتقدم " ر . ا . م " 27سنه، مؤهل عالي ومقيمة مدينة بركة السبع دائرة المركز وآخرين بتضررهم من " م . ح . م " 37 سنه، مؤهل عالى ومقيم زفتي غربية لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مقابل تسفيرهم للعمل بالخارج بإحدى شركات البترول الكويتية.


عقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة، بالاشتراك مع وحدة مباحث المركز، من ضبط المتهم، حال استقلاله سيارة ملاكى جيزة أثناء تردده على عملائه بدائرة المركز، وبتفتيشه عثر بحوزته على بطاقة الرقم القومى خاصته وبطاقة رقم قومي ورخصة قيادة يحملون صورته باسم أشخاص آخرين، وصور لعقود وأوراق خاصة بالمجنى عليهم، وجهاز لاب توب .


بمواجهة المتهم بما أسفر عنه التفتيش والضبط، اعترف بارتكاب الواقعة، بالإشتراك مع كل من " أ . ع . غ " و " ص . ص " لم يستجوبا ومقيمان البدرشين جيزة و " م . ع . أ " 40 سنه، عامل ومقيم دائرة المركز، وأضاف بأن إجمالى المبالغ المستولى عليها من المجنى عليهم تجاوزت 600.000 ستمائة ألف جنيه، وأنهم قاموا بالإعلان عن تلك الوظائف عن طريق موقع التواصل الإجتماعي " النت " لجذب المجنى عليهم، وأنه يستخدم السيارة فى تنقلاته كما أضاف بأنه تم استئجار شقة بمدينة بركة السبع لمقابلتهم بها .


تمكنت وحدة مباحث المركز من ضبط المتهم الرابع وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وفق ما جاء بأقوال المتهم، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة .



تابع موقع تحيا مصر علي