عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيمكس: مجلس الاعمال المصري المكسيكي يهدف لتعميق الشراكة بين الدولتين

كارلوس غونزاليس-رئيس
كارلوس غونزاليس-رئيس سيمكس مصر

شارك كارلوس غونزاليس رئيس سيمكس مصر المالكة لمصنع اسمنت اسيوط، فى حفل إطلاق مجلس أعمال المكسيك، المكون من الشركات التي تعمل في مصر والمكسيك، بالاضافة الى جهات اخرى مهتمة ببدء أعمالها في مصر بهدف تعميق التواصل والشراكة بين الشركات في كلا البلدين، واكتشاف فرص جديدة للتعاون.


واكد كارلوس غونزاليس الرئيس التنفيذي لشركة سيمكس - إحدى الشركات المكسيكية الرائدة في مصر – والرئيس المساعد لمجلس الأعمال المصري المكسيكي أن اتفاقية التجارة بين مصر والمكسيك "منطقية" لأنها تمثل بلدانًا متشابهة جدًا من حيث عدد السكان والمسالك الإقتصادية،مشيرا الى ان الدولتين يعملان على التروبج لأسواقهما بالخارج لتحقيق التنمية.


واوضح كارلوس غونزاليس، ان حجم التبادل التجاري بين مصر والمكسيك بلغ ١٢٣مليون دولار في العام الماضي، حيث بلغت الصادرات المصرية ۷١ مليون دولار ، وبلغت الواردات من المكسيك ٥٢ مليون دولار. وتعد مصر ثالث أكبر شريك تجاري للمكسيك في إفريقيا.


.

من جانبه ، أكد رضا حبيب إبراهيم نائب وزير الخارحية لشئون الامريكيتين على إلتزام الحكومة المصرية بالعمل جنبا إلى جنب مع الشركات المصرية والمكسيكية، مشيرا إلى أن المجلس الجديد من شأنه تسهيل التجارة والاستثمارات ما بين البلدين. كما صرح أحمد الوكيل إن مصر هي أرض الفرص في مجالات التجارة واللوجستيات والزراعة والسياحة والمشاريع الضخمة.


"كونها من أكبر الدول في المنطقة من حيث تعداد السكان يبلغ قرابة المئة مليون نسمة، فإن مصر لديها أكبر سوق محلي في المنطقة. وستستفيد الشركات المكسيكية من هذه الخصائص إلى جانب إتفاقيات التجارة الحرة في مصر والتي ستمكنها من زيادة صادراتها وتجارتها مع مصر".


الجدير بالذكر أن فكرة إنشاء مجلس أعمال المكسيك-مصر كان قد تم مناقشتها من قبل وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر وسفير دولة المكسيك في سبتمبر من العام الماضي، وتم تدشين مجلس الاعماا بحضور أحمد عنتر وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة، وباولو كارينيو رئيس بروميكسيكو، وأحمد الوكيل رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وخوسيه أوكتافيو تريب سفير المكسيك في مصر، ورضا حبيب إبراهيم نائب وزير الخارجية لشؤون اللأمريكتين، وكارلوس إميليو غونزاليس رئيس سيمكس مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي