عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيقاف مذيعة كويتية عن العمل لوصف زميلها بالمزيون

تحيا مصر

أثار قرار وزارة الإعلام الكويتية، بإيقاف المذيعة في قناة الكويت الأولى الرسمية "باسمة الشمار"، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الإيقاف جاء بعد شكوى تقدم بها عضو البرلمان الكويتي محمد هايف، إثر قوّل المذيعة لزميلها "أنت مزيون"، خلال تغطية انتخابات المجلس البلدي على الهواء، وهو ما رآه النائب أمرًا لا يليق.

من جهتها، أكدت الإعلامية باسمة الشمار أن ما جرى أمر عادي، مؤكدة أن ما حصل ليس دعابة أو شيئًا آخر، ومعروف في عادات التعامل في الخليج، إذا رأيت شخصًا يعدل في هندامه كثيرًا، تقول له "إنك حلو أو زين"، وهو ما حدث إذ رأيته يعدل في غترته فقلت له: "لا تعدل أنت مزيون"، وفق ما نقلته قناة العربية.

وأكدت الإعلامية الموقوفة أنها لا تعرف سبب الخلط والضجة المثارة التي تباينت فيها ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض داخل الشارع الكويتي.

وأضافت قائلة: "أعمل في الوزارة على بند المكافآت 7 سنوات متواصلة دون انقطاع، وأتحدّى من يقول عني إني كنت غير منضبطة أو غير متعاونة، وأعمل بمنتهى الحب والتقدير، وإيقافي لهذا السبب يوحي بأنّ مشاكلنا حلت وبدأ الاستفسار عن أمور أكبر من قبل نواب متحدثين بلسان الشعب."

يذكر أنّ تلك القضية أثارت جدلًا واسعًا في الكويت، حيث رأى البعض أنّ الجملة تعد تلطيفًا لأجواء التغطية السياسية الجامدة، فيما رأى آخرون في تصرف المذيعة خروجًا عن التقاليد.
تابع موقع تحيا مصر علي