عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الاسكان: إصدار قانون المخالفات عقب إقرار الموازنة

تحيا مصر

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب، ان اللجنة وافقت على قانون التصالح فى مخالفات البناء بشكل نهائي، وسيناقش خلال الجلسة العامة عقب الانتهاء من اقرار الموازنة العامة للدولة.

واشار رئيس لجنة الاسكان، الى أن هذا القانون ينتظره المواطن والحكومة على حد سواء، ليضع نهاية للمخالفات القائمة بالفعل والتى تعاني منها الاحياء، مشيرا الى انه لن يسمح باى مخالفة بعد اقرار هذا القانون.

وكشف رئيس لجنة الاسكان، عن تعاون جميع مؤسسات الدولة فى إخراج هذا القانون، مؤكدا على قيام اللجنة بالاستماع لعدد كبير من المختصين والخبراء فى هذا الامر.

وتابع رئيس لجنة الاسكان قائلا: "حى الهرم وخاصة قطاع حدائق الاهرام برئاسة المهندس هاني كمال شارد، لهم تجربة مهمة في التعامل مع المخالفات القائمة التى تحولت إلى أمر واقع، وهذه التجربة لها اثر ايجابى اولا ساعدت فى الحد من المخالفات الى جانب تحصيل غرامات كبيرة تدخل خزينة الدولة، مؤكدا انه من الصعوبة بما كان ان تقوم الدولة بازالة الالاف المخالفات التى ظهرت عقب الانفلات الامنى الذي صاحب ثورة 25 يناير، لذا كان من اللازم ان يصدر تشريع مؤقت يحل هذا الامر ثم يعاقب من يخالف بعد ذلك وتتم ازالة المخالفة فورا"

واكد المهندس معتز محمود، ان البرلمان يساند الحكومة من خلال سن تشريعات تساعد فى تصحيح الاوضاع دون المساس بمصلحة المواطن، مع الوضع في الاعتبار ضرورة المحافظة على هيبة الدولة.

واضاف رئيس لجنة الاسكان في تصريحات صحفية، ان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان واللواء ابوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، يقع على عاتقهما الحمل الاكبر فى حل المشاكل الحياتية التى تواجه المواطن، مؤكدا على أنهما يعملان من أجل تحقيق هذا الهدف وأن لجنة الاسكان تقدم كل الدعم اللازم لنجاحه مهمتها.
تابع موقع تحيا مصر علي