عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فينالدوم يمنّي النفس بتحقيق حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

قال جورجينيو فينالدوم إن مساعدة ليفربول على حصد لقبه السادس في كأس أوروبا لكرة القدم، في كييف، سيكون إنجازًا حلم به منذ انضمامه للفريق قبل عامين.

ويلعب ليفربول ضد ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال، غدًا السبت، في أوكرانيا، ويأمل لاعب هولندا في أن ينضم إلى قائمة اللاعبين الذي أحرزوا اللقب الاوروبي الأبرز مع الفريق الإنجليزي.

وأبلغ فينالدوم الذي انضم إلى ليفربول قادمًا من نيوكاسل يونايتد في 2016 الصحفيين: “هذا صحيح عندما جئت إلى هنا كنت أحلم بمثل هذه اللحظات. عندما جئت إلى هنا أردت مساعدة النادي على الفوز بعدد أكبر من الألقاب التي يملكها”.

ولم يخض أي لاعب في التشكيلة الحالية لليفربول نهائي دوري الأبطال من قبل ويعلم فينالدوم البالغ العمر 27 عامًا أن الفوز باللقب سيمثل جزءً بسيطًا من النجاح الذي حققه أساطير النادي في الماضي.

وأضاف “هناك العديد من اللاعبين الذين فازوا بالكثير من الألقاب لذا فهم أساطير. لو نظرت إلى كيني دالغليش على سبيل المثال فالفوز بلقب واحد في دوري الأبطال لن يكون كافيًا لوضعك معه في المستوى ذاته”.

وشارك فينالدوم في 11 مباراة في البطولة هذا الموسم واعتمد عليه المدرب الالماني يورغن كلوب في عدة مراكز في خط الوسط.

وقال فينالدوم: “تعلمت اللعب في العديد من المراكز. شاركت كلاعب وسط مدافع أكثر من المعتاد. الأمور سارت على ما يرام. هذا يمنح المدرب اختيارات أكثر… يجب أن تتعلم متطلبات المركز وما زلت أتعلم في كل المراكز التي وضعني فيها لذا أستطيع التطور أكثر”.

وسيكون النهائي غدًا السبت إعادة للمباراة النهائية في 1981 عندما فاز ليفربول 1/0 في باريس.

ويسعى ليفربول لحرمان ريال مدريد من حصد اللقب للمرة 13 والثالثة على التوالي.
تابع موقع تحيا مصر علي