عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مبيعات الذهب تنتعش بفضل ميجان ماركل

تحيا مصر

يقول صائغون أن تأثير الممثلة الأمريكية ميجان ماركل امتد إلى الذهب الأصفر، إذ ساعد على تعزيز مبيعات الولايات المتحدة من المعدن النفيس فى الربع الأول من 2018 مع توقعات بتحقيق المزيد من المكاسب فى المستقبل.




ووفقا للمجلس العالمى للذهب، فقد مثل الربع الأول من العام أقوى أول ثلاثة أشهر بالنسبة للطلب على الحلى الذهبية فى الولايات المتحدة منذ 2009. ويقول بائعون أن هذا يرجع لأسباب أهمها افتتان الناس بماركل التى خطبها الأمير هارى فى نوفمبر تشرين الثانى وزفت إليه فى حفل مبهر يوم السبت الماضى.



وتفضل ميجان التى تحمل الآن لقب دوقة ساسكس الذهب الأصفر.



وقال ديفيد بوروتشوف وهو صائغ فى نيويورك "خلال فترة (الخطوبة) بدأنا نشهد زيادة فى مبيعات الذهب الأصفر وارتفعت وتيرة هذه الزيادة فى الشهرين الأخيرين.. زادت مبيعات الحلى المصنوعة من الذهب الأصفر بنحو 30 فى المئة هذا العام".



ويقول صائغون أنه على مدى الأعوام الخمسة عشرة الأخيرة كان الذهب الأبيض والفضة والبلاتين هى المعادن المفضلة فى قطاع صناعة الحلى وبين المقبلين على الزواج. وفى السنوات القليلة الماضية زادت شعبية الذهب الوردى واعتبر البعض أن الذهب الأصفر عفا عليه الزمن.



وقال بورتشوف إن الذهب الأبيض والبلاتين يمثلان عادة بين 70 و80 فى المئة من مبيعاته وإن الذهب الأصفر والذهب الوردى يمثلان ما بين 20 و30 فى المئة منها، وهى نسبة يتوقع زيادتها.

تابع موقع تحيا مصر علي