عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قانوني يطالب وزارة الاتصالات بوضع آلية لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب

تحيا مصر

طالب د. عصام البطاوي استاذ القانون الجنائي والمحامي بالنقض وزارة الاتصالات بسرعة وضع الية تنفيذ الحكم الصادر من الادارية العليا القاضي باغلاق موقع اليوتيوب لمدة شهر بسبب الاساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم و ذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة .


واشار د. البطاوي الى ان حكم الادارية العليا واجب النفاذ فور صدوره وان عدم تنفيذه من قبل وزارة الاتصالات سيضع مسئوليها في مأزق قانوني حيث يمكن لصاحب دعوى غلق موقع اليوتيوب باتخاذ اجراءات اقامة دعوى الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي ضد وزير الاتصالات .



و اوضح د. عصام البطاوي بانه لا يوجد الان سوى حلين امام وزارة الاتصالات اما تنفيذ حكم الغلق او اقامة دعوى مستعجلة امام محكمة القاهرة للامور المستعجلة للمطالبة بوقف تنفيذ ذلك الحكم وفقا للاسباب التي تراها وزارة الاتصالات من حيث امكانية غلق او من عدمه وكذلك الخسائر المالية التي ستحدث بسبب ذلك الغلق .



وأشار د.عصام البطاوي الى انه يذكر بان المستشار نبيل احمد صادق النائب العام سبق وان طالب مسئولي وزارة الاتصالات بضرورة التصدي للعبة الحوت الازرق وحجب المواقع التي يمكن ان تحمل من خلالها بعد ان تسببت في انتحار بعض الاطفال والاشخاص و بالتالي الاجراءات التي اتبعت حول تنفيذ هذا الشان يمكن اتباعها لتنفيذ حكم غلق اليوتيوب
تابع موقع تحيا مصر علي