عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلوك الأطفال مرتبط بطول " إصبع السبابة "

تحيا مصر

كشف علماء بجامعة فيينا، أن الأطفال الذين لديهم إصبع السبابة قصيرًا جدًا، يميلون أكثر للأنانية وحب التملك والاستحواذ.

واكتشف العلماء سابقًا أن الأشخاص ذوي سبابة أقصر من البنصر، تعرضوا خلال فترة الحمل إلى تأثير هرمون التستوستيرون، بحسب "روسيا اليوم".

وأظهرت نتائج الدراسات السابقة، أن الأطفال ذوي السبابة القصيرة جدًا يتمتعون بسلوك أكثر عدوانية، الآن تشهد هذه الدراسة الجديدة أن الأطفال ذوي السبابة القصيرة جدا، لا يميلون أيضًا إلى مشاركة أقرانهم بما لديهم من أشياء، ويميلون إلى استعراض أنانيتهم أمام الجميع.

وأجرى علماء الجامعة تجربة علمية، شارك فيها 45 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 6-9 سنوات، وطُلب منهم مشاركة أطفال آخرين بالملصقات التي بحوزتهم، وقارن الباحثون نتائج هذه التجربة مع مدى تأثر الأطفال بهرمون التستوستيرون في رحم أمهاتهم.

وأعلن العلماء أنهم لاحظوا فرقًا كبيرًا بين المستويات المنخفضة والمرتفعة لهرمون التستوستيرون في رحم الأم، حيث كان الأطفال الذين تأثروا بمستوى عالٍ للهرمون، نادرًا ما يتقاسمون ملصقاتهم أو يفعلون ذلك بنوع من الاستياء.

وعلّق العلماء على ذلك بأن المستوى العالي لهرمون التستوستيرون في فترة الرحم، يؤدي إلى ظهور علامات الذكورة عند البنين والبنات على حد سواء، معتبرين أن ما يحدث سلوكًا استراتيجيًا رجاليًا بامتياز.
تابع موقع تحيا مصر علي