عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حظر لعبة "The Sims"في مصر و5 دول عربية.. والسبب مخيف

لعبة The Sims
لعبة The Sims

اعتبارًا من 5 يوليو 2018، لن يكون بإمكان المواطنين في 7 دول بينهم السعودية، قادرين على تنزيل الإصدار الأخير من لعبة "The Sims" على هواتفهم المحمولة.

وقالت صحيفة "سيليت" الفرنسية، في تقرير إن هذه اللعبة التي تعد أحد أشهر ألعاب الفيديو في التاريخ، تحاكي الحياة اليومية؛ حيث يقوم فيها اللاعب بالتحكم بشخصيات افتراضية، ويحاول تحسين حالتهم المزاجية ويسكنهم في منازل جاهزة أو إنشاء منازل بأنفسهم، بما في ذلك إدارة احتياجاتهم من الشهية والراحة والنظافة وغير ذلك.

وأوضحت أن مدير إلكترونيك أرت (EA) المطور ومنتج سلسلة "The Sims"، أعلن على منتدى اللعبة، أنه سيتم حظر النسخة الخاصة بالهواتف والأجهزة المحمولة (The Sims: Freeplay) في سبعة بلدان: الصين، ومصر، والمملكة السعودية، وقطر، وعمان، والكويت، والإمارات.

وأشار إلى أنه اعتبارًا من 5 يوليو 2018، لن تتوفر لعبة Sims:Freeplay للتنزيل في هذه البلدان بسبب القيود الإقليمية؛ حيث سيتمكن العملاء من الاستمرار في اللعب، ولكن لن يتمكنوا من تنزيل التحديثات، ومن الممكن أن تتوقف اللعبة عن العمل بعد ذلك.

وأكدت الصحيفة الفرنسية أنه لم تعلن إلكترونيك أرت على وجه التحديد سبب حظر اللعبة في هذه البلدان، ومع ذلك، فقد تكهن العديد بأن السبب يتعلق بإتاحة محتوى "مثلي الجنس" LGBTQ للاعبين مجانًا.

وتشير "سيليت" إلى أنه بالفعل في عام 2000، خلال أول جزء من السلسلة، سمحت الشركة للاعبين القيام بذلك والعيش تحت سقف واحد وأيضًا تبني أطفال، وبعد أربع سنوات، ظهر في The Sims 2 مفهوم الزواج المدني، وعام 2009، أصبح في لعبة The Sims 3 الزواج مفتوحًا للجميع، بغض النظر عن ميولهم الجنسية.

كما أنه في 2016، أتاح تحديث للعبة "The Sims 4 " رفع أي قيود على الجنس، حيث كان من الممكن إنشاء رجل يرتدي فستانًا أو امرأة ترتدي بدلة، لكن الأمور لا تقتصر على خزانة الملابس، فالرجال يمكن أن يصبحوا حوامل، كما من الممكن أن يختار اللاعب إذا ما كانت الشخصية ستبدو رجولية أو أنثوية (بغض النظر عن الجنس).
تابع موقع تحيا مصر علي