عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موقع "إنستجرام" يحجب صفحة "ميسي الإيراني"

تحيا مصر

يستغل الإيراني "رضا برتسش" -أو كما يطلق عليه مواطنو بلده "ميسي الإيراني"- الشبه الكبير بينه وبين نجم كرة القدم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" لإيجاد "شو" إعلامي ورياضي، حتى قرر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" حجب صفحته الشخصية على الموقع.

ولطالما ظهر ميسي الإيراني البالغ من العمر 25 عامًا، في محافل رياضية وإعلامية داخل أو خارج إيران، وتتجه إليه أنظار العامة في الشوارع ظنًّا منهم أنه النجم العالمي ميسي.

وفيما يتفاعل الجمهور مع ميسي المزيف على صفحاته الشخصية، فوجئ برستش بحجب صفحته على موقع "إنستجرام"، التي كانت تُمثل له النافذة الحية التي يطل منها على معجبيه ومتابعيه.

وأعلن رضا برستش (أو ميسي الإيراني) في حديث صحفي مع وكالة "سبوتنيك" الروسية -في نسختها الفارسية- عن حجب صفحته على إنستجرام.

وصرح برستش في حديثه إلى "سبوتنيك" –الذي ترجمته "عاجل"- بأنه لا يستطيع الدخول والتفاعل على صفحته على إنستجرام منذ صباح (أمس الأربعاء)؛ حيث قال: "إنني لا أعلم ما حدث، فإن صفحتي على الموقع لا تسمح لي بالدخول بعد".

وأثار ميسي الإيراني حالة من الجدل مؤخرًا أثناء وجوده في روسيا لحضور مباريات كأس العالم، بعد خداع الجمهور في الشوارع الروسية بحقيقة كونه النجم الأرجنتيني ميسي.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أوردت (بداية يونيو الجاري) أن السلطات الروسية أوقفت برستش، قبل أيام من انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتفاعل الإيرانيون مع صفحة ميسي الإيراني على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما إنستجرام، وتساءلوا ساخرين عن المنتخب الذي سوف يشجعه في كأس العالم؛ إيران أم الأرجنتين؟

وشاركت إيران في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في روسيا بعد خروجها من الدور الأول كثالث فرق المجموعة الثانية التي كانت تضم منتخبات (المغرب، والبرتغال، وإسبانيا) فيما عُرفت بـ"مجموعة الموت".

وحقق منتخب إيران فوزًا وحيدًا في البطولة على حساب نظيره المغربي، بعد تسجيل أحد مدافعي المنتخب المغربي هدفًا بنيران صديقة في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
تابع موقع تحيا مصر علي