عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسلام الغزولي: 30 يونيو ملحمة وطنية أفشلت مخطط تقسيم الدولة المصرية وإسقاط المنطقة

تحيا مصر

وجه إسلام الغزولي التحية والتقدير والشكر لجموع الشعب المصري الذي انتفض في مثل هذا اليوم من خمسة سنوات لحماية الدولة المصرية والقضاء على هؤلاء القلة الواهمة والتي تصورت أنها قد تمكنت من الدولة ونجحت في تنفيذ مخططها الإرهابي قائلًا إن المصريين استطاعوا أن يجسدوا مشهدًا تاريخيًا أثبت للعالم كله قدرتهم على التغيير ومحاربة أعداء الوطن وحرصهم على اقتلاع جذور الإرهاب والخلاص من جماعة الظلام التي تسللت إلى كرسي الرئاسة على أكتاف الشباب الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن خلال ثورة 25 يناير 2011.
وقال الغزولي، في تصريحات صحفية، اليوم، إن التاريخ سيذكر للشعب المصري وقوفه بالملايين في كافة ارجاء البلاد لتنفيذ ملحمة وطنية سطرها التاريخ بأحرف من نور، ورفض استمرار مصر في النفق المظلم التي كانت تسير فيه نحو الهاوية تحت سطوة جماعة ارهابية عملت على تنفذ أجندات خارجية لتقسيم المنطقة والزج بمصر في حروب أهلية .
وأضاف أنه في نفس الإطار لن ينسى التاريخ وقوف الجيش المصري لحماية أبناء مصر والنزول على رغبتهم في التغيير، وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقت أن كان وزيرًا للدفاع، روحه فداءً للوطن لتخليص مصر من الجماعة الإرهابية والمصير المجهول بوقوفه خلف الثورة التي أطاحت بالنظام الإرهابي الحاكم، وأعادت لمصر عزتها وحافظت على هويتها.
وطالب إسلام الغزولي، البرلمان المصري بحزمة من التشريعات لضمان محاكمة سريعة وناجزة لكل من تورط في إسالة دماء المصريين أو التخابر مع أي من الدول الأجنبية لإدخال مصر في حرب لا يُحمد عقباها، مشددًا على أبناء الشعب المصري رفض التصالح مع جماعات الدم والإرهاب.
وأوضح الغزولي، أن السنوات الخمس التي أعقبت ثورة 30 يونيو، شهدت تحقيق مصر كثير من الإنجازات على المستويات الثلاثة التي أشار إليها الرئيس السيسي في كلمته اليوم، اقتصاديًا وسياسيًا وأمنيًا، مشيرًا إلى أن مستوى الأمن والاستقرار الذي وصلت إليه مصر منذ 30 يونيو لا ينكره إلا جاحد ولا يضل عنه إلا أعمى.
وأشاد الغزولي، بكلمة الرئيس التي جاءت صريحة ومباشرة وموجِزة لتأصيل ما حققته مصر خلال السنوات الخمس الأخيرة، وألقت الضوء على المشروعات الاقتصادية العملاقة والبرامج الشاملة لإصلاح الاقتصاد الوطني، ومعالجة تردي الأوضاع الاقتصادية، وإقامة المشروعات التي ساعدت في تحقيق نمو اقتصادي كبير ظهر جليًا في ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 44 مليار دولار بعد أن كان 15 مليار دولار في 2013.
وأكد على حرص الدولة المصرية على اقتلاع جذور الإرهاب ومواصلة العملية الشاملة "سيناء 2018" التي تستهدف القضاء على العناصر التكفيرية من سيناء ومختلف ربوع الوطن، مشددًا على ضرورة مساندة الشعب المصري لهذه المسيرة واتجاه الدولة لتحقيق الأمن الكامل.
وأشار الي تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للأسرة المصرية وما تحملته في كبرياء وشموخ لظروف معيشية واقتصادية غاية في الصعوبة خلال الفترة الماضية إلا أن التاريخ سيذكر بحروف من نور ما قام به أبناء هذا الوطن من أجل الحفاظ عليه والعبور للمستقبل.
تابع موقع تحيا مصر علي